الجيش الأمريكي يطالب باستبدال الصواريخ الباليستية العابرة للقارات| فيديو

الصواريخ الباليستية العابرة للقارات
الصواريخ الباليستية العابرة للقارات

قال قائد القيادة الاستراتيجية الأمريكية، إنه يجب السماح لوزارة الدفاع الأمريكية بالمضي قدمًا في استبدال صواريخها الباليستية العابرة للقارات مينوتمان 3 التي تعود إلى حقبة الحرب الباردة.

 

ووفقا لموقع "defensenews"، فقد أوضح الأدميرال تشارلز ريتشارد، الذي تحدث إلى الصحفيين خلال حدث مجموعة كتاب الدفاع قائلا: "لا يمكنك إطالة حياة مينيوتمان الثالث"، وأضاف: "إنها تتجاوز النقطة التي لا تكون فعالة من حيث التكلفة لإطالة عمر Minuteman III".

 

وتأتي تعليقات ريتشارد، قبل حوالي أسبوعين من تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن في 20 يناير، والذي من المتوقع أن يراجع الترسانة النووية للبلاد، ويمكن أن يتراجع عن التغييرات التي أجريت في ظل إدارة ترامب.

 

وعلى الرغم من أن برنامج الجيل التالي من الصواريخ البالستية العابرة للقارات، المعروف باسم الردع الاستراتيجي القائم على الأرض، كان مدعومًا من قبل إدارة أوباما ، فقد حثت مجموعات الحد من التسلح المشرعين على التفكير في تأخير جهود GBSD لتوفير المال.

 

وقال قائد القيادة الاستراتيجية الأمريكية: "هذا الشيء قديم جدًا لدرجة أنه في بعض الحالات لم تعد الرسومات الفنية موجودة، أو في حالة وجود رسومات لدينا، فهي مثل ستة أجيال خلف معايير الصناعة".