فوائد بالجملة.. نبات يطهر الكلى ويكافح رائحة الفم

نبات البقدونس
نبات البقدونس

دينا درويش


تستخدم النساء البقدونس في تزيين الطعام وفي بعض وصفات إعداد المأكولات وللبقدونس الكثير من الفوائد والخصائص الصحية المذهلة، فهو غني بالعناصر الغذائية الهامة ويمثل البقدونس أهمية خاصة بالنسبة للكلى.

 

وكشف بحث نشر في عام ٢٠٠٢ أن البقدونس غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد في تطهير الكليتين بشكل طبيعي، كما يتم استخدامه كمدر للبول حيث يساعد في علاج حصوات الكلى وحصى المرارة وعدوى المثانة والتهابات المسالك البولية.

 

وتشمل الفوائد الصحية الأكثر قوة للبقدونس التحكم في السرطان وإدارة مرض السكري والتهاب المفاصل الروماتويدي، إلى جانب المساعدة في الوقاية من هشاشة العظام.

 

وعلاوة على ذلك يعمل البقدونس بمثابة مسكن للآلام مع خصائص مضادة للالتهابات، كما أنه يوفر الإغاثة من مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم وتشنجات المعدة والانتفاخ والغثيان، في حين يساعد على تقوية جهاز المناعة.

 

وتشمل الفوائد الصحية الأخرى للبقدونس أنه مصدر غني بمضادات الأكسدة و يعزز تنظيف الكلي ويعالج الانتفاخ ويعزز فقدان الوزن الزائد والعناية بالبشرة وإزالة السموم من الجسم والسيطرة على التهاب المفاصل الروماتويدي ويكافح السرطان ومكافحة هشاشة العظام ويخفف من انتفاخ البطن ويعزز المناعة ومكافحة فقر الدم ويكافح رائحة الفم الكريهة و يوازن مستويات الهرمونات.

 

اقرأ ايضا || 3 فوائد لزيت «البقدونس» واستخدامات غير متوقعة في 2021