الأعلى للجامعات يعلن الخريطة الزمنية للامتحانات نصف العام الدراسي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المجلس الأعلى للجامعات الخريطة الزمنية للامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول من السبت 23 يناير 2021 حتى الخميس 4 فبراير، على أن تقوم الجامعات بالإجراءات الاحترازية الصارمة وتعقيم اللجان مع بوابات التعقيم وتخصيص طبيب في كل لجنة ولجان للعزل عند الشك في أي حالة .
 

جامعة القاهرة
وجه رئيس جامعة القاهرة د.محمد عثمان الخشت، عمداء الكليات والمعاهد ومديري المراكز والمستشفيات بمتابعة الإجراءات لمكافحة فيروس كورونا المستجد خلال استعدادات الجامعة لامتحانات نصف العام الدراسي.

يأتي ذلك طبقًا للخطة الموضوعة على مستوى الجامعة، واتخاذ الاحتياطات اللازمة، وتعقيم المدرجات يوميًا، والمتابعة المباشرة لتنفيذ بنود خطة الجامعة لمكافحة فيروس كورونا.

كما وجه رئيس الجامعة بتكثيف حملات التوعية داخل الكليات والمدن الجامعية، لتوعية الطلاب بأعراض الفيروس الجديد وطرق الحفاظ على الصحة العامة، والتعريف بالإجراءات الوقائية لمكافحة العدوى أو الإصابة بالفيروسات.

جامعة عين شمس
منعت الجامعة الدخول دون الكمامة وأكدت على التباعد الاجتماعي، واتخاذ إجراءات لمواجهة فيروس كورونا المستجد، تزامنا مع انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول بعدد من الكليات.
واتخذت بعض الكليات إجراءات احترازية شديدة من ارتداء الكمامة ومنع دخول أي طالب لحرم الكلية أو للجان الامتحان بدون الكمامة وإنذار المخالفين للتعليمات، فضلا عن تطبيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب، وتعقيم اللجان بشكل دوري.

جامعة حلوان 
تشهد جامعة حلوان، حملة استعدادات متنوعة ومكثقة، للامتحانات نصف العام على جميع المستويات، لاستقبال الطلاب للامتحانات وذلك في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث تابع الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، الانتهاء من أعمال تجهيز المباني، وإعدادات غرف للعزل الطلاب في حالة الشك في حالة أثناء امتحانات نصف العام الدراسي.

اطمئن «نجم»، على أنها مجهزة على أعلى مستوى، من حيث الإقامة والتعقيم والنظافة، وتحديد الطاقة الاستيعابية لكل لجنة على حده. 
وأكد رئيس جامعة حلوان، أن عمليات التعقيم والتطهير، تتم بصورة دورية لكل الجامعة ، لتكون جاهزة لاستقبال الطلاب، وقال إن جامعة حلوان، تتخذ كل التدابير اللازمة لتحقيق حماية صحة الطلاب وسلامتهم، في أماكن معيشتهم، من خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية، وقواعد التباعد وارتداء الكمامات، فضلا عن توفير شنطة لكل طالب بها ماسك وكحول لكل طالب وطالبة، يأتي ذلك حرصًا على أبنائنا الطلاب.

اقرأ أيضا

وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار يفتتح دار عزل مستشفى سعاد كفافي الجامعي