دفن جثمان حاتم علي في سوريا بعد استبعاد النيابة وجود شبهة جنائية

المخرج حاتم علي
المخرج حاتم علي

شريف عبد الفهيم

كشفت نيابة قصر النيل ما أشيع حول وجود شبهة جنائية في وفاة المخرج السوري حاتم علي، وذلك على ضوء تحريات المباحث التي أجريت خلال الساعات القليلة الماضية.

وصرحت النيابة بدفن الجثة بعد أن توصلت التحريات إلى أن الوفاة طبيعية حدثت نتيجة أزمة قلبية، ولا شبهة جنائية حول الوفاة.

وكانت النيابة العامة قد انتقلت إلى الفندق الذي كان يقيم به المخرج المتوفى لمناظرة جثته، وتبين عدم وجود أي آثار عنف أو جروح في الجثة، وأمرت النيابة بتفريغ كاميرات المراقبة، وسؤال الشهود.

وبعد أن أصدرت النيابة قرارها بدفن الجثة، قررت أسرة الراحل أن يدفن جثمان الفقيد في مقابر العائلة بسوريا، وسوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات لترحيل الجثمان على أول طائرة متجهة إلى سورية.

وكان السيناريست عبد الرحيم كمال قد أعلن عبر صفحته على "فيسبوك" وفاة المخرج السوري الكبير حاتم علي.

ونشر كمال صورة له مع حاتم علي عبر حسابه على "فيسبوك" معلقاً عليها بقوله: "لا حول ولا قوة إلا بالله.. وداعاً صديقي وحبيبي الأستاذ حاتم علي المخرج الكبير المهذب الراقي.. في أمان الله ورحمته حبيبي.. من أحزن الأخبار والله ربنا يُقبل عليك بفضله ورضاه".

وكان المخرج الراحل قد ترك بصمات كبيرة ولا تنسى في الدراما السورية والمصرية، والعربية بشكل عام، فقد اشتهر بإخراجه لمسلسل “الملك فاروق” الذي حقق نجاحا جماهيريا كبيرا وقت عرضه في مصر والعالم العربي.

كما أخرج مسلسل “عمر” الذي يعد من أضخم الإنتاجات العربية في صعيد الدراما وروى سيرة الخليفة الراشدي عمر بن الخطاب، وكان هذه أول يسمح فيها بتجسيد شخصية الصحابة في الأعمال التلفزيونية.