بالأرقام.. حصاد رحلات مصر للطيران منذ إعادتها في زمن «كورونا»

رشدي زكريا
رشدي زكريا

منذ أن أعلنت الحكومة المصرية عودة حركة الطيران الدولي المنتظم بالمطارات المصرية اعتبارًا من الأول من يوليو 2020، أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران  تحت رئاسة الطيار رشدي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، بدء تشغيل رحلاتها إلى أكثر من ٢٩ نقطة مباشرة .

اقرأ أيضا : استعدادات مصرللطيران لاستقبال بيج رامي بمطار القاهرة| فيديو وصور

جاء ذلك بمعدل ١٧ نقطة بقارة أوروبا و٤ نقاط بقارة أفريقيا و ٤ نقاط بالخليج والشرق الأوسط و ٣ نقاط بأمريكا الشمالية وإلى مدينة جوانزو بالصين مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.


قامت مصر للطيران بنقل ما يقرب من ٢٠٠٠ راكب على متن ١٤ رحلة دولية في اليوم الأول لعودة حركة الطيران المنتظم، وبهذه المناسبة قامت مصر للطيران بإهداء تذكرتين مجانيتين على أي من رحلات مصر للطيران الدولية لراكبين تصادف عيد ميلادهم أول يوليو وأيضا طرحت تخفيضات على رحلات أوروبا وأمريكا والإمارات وغيرها من الوجهات، وكان من غير المتوقع أن تنقل مصرللطيران ٣٠ ألف راكب على متن ٢٦٤ رحلة دولية في الأسبوع الأول لعودة الطيران.

ثم ازداد عدد الرحلات التي تسيرها مصر للطيران في الفترة من ١ إلى ١٥ يوليو الماضى لتصبح بمعدل عدد 548 رحلة دولية  و48 رحلة داخلية و 122 رحلة شحن بإجمالى عدد الرحلات 718 كما تم إضافة وجهات الى جدول رحلات مصر للطيران لكل من الخرطوم اعتبارًا من 19 يوليو ورحلة يومية إلى اسطنبول و 4 رحلات أسبوعية إلى نيروبي بالاضافة الي رحلتين اسبوعيتين إلى أنجمينا اعتبارًا من 1 أغسطس ليصبح إجمالي عدد الوجهات التي تصل إليها طائرات الشركة إلى ٣٥ وجهة دولية ابتداء من أغسطس الماضى.

ثم شهدت مصر للطيران أعلى معدل تشغيل منذ عودة الطيران في يوم الجمعة الموافق 24 يوليو حيث قامت الشركة الوطنية بتشغيل ٤١ رحلة جوية. 

 وزادت عدد الرحلات التي تسيرها مصر للطيران في الفترة من 15يوليو وحتي  16 أغسطس  لتصبح   بمعدل عدد 775 رحلة دولية و120رحلة داخلية و128 رحلة شحن بإجمالى عدد الرحلات 1129 رحلة جوية لنقل ما يقرب من 82000 إلف راكب خلال تلك الفترة .

 ومع بداية شهر أغسطس ومع إعلان عدد من الدول فتح مطاراتها وصلت رحلات  مصر للطيران اليومية فى بعض الأيام إلى أكثر من 50 رحلة دولية وداخلية، وزادت عدد الوجهات إلى أكثر من 40 وجهة دولية، الجدير بالذكر أن شركة مصر للطيران كانت تسير رحلات جوية إلى أكثر من 65 وجهة دولية فى 47 دولة حول العالم قبل جائحة كورونا.