جهود مكثفة لرفع آثار الأمطار بمدن الشرقية 

جهود مكثفة لرفع اثار الامطار بمدن الشرقية 
جهود مكثفة لرفع اثار الامطار بمدن الشرقية 

أكد محافظ الشرقية د.ممدوح غراب، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة التقلبات في الأحوال الجوية.

ووجه المحافظ بربط غرف العمليات الفرعية بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام لحل أي مشكلة علي الفور مع متابعة محطات الرفع والتأكد من انتظام عملها أثناء سقوط الأمطار .

وانتشرت سيارات ومعدات مجالس المدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشوارع والميادين والأنفاق لشفط مياه الأمطار المتراكمة بها لفتح الطريق امام عبور المواطنين وحركة السيارات.

وأكد المحافظ على مراجعة أعمدة الإنارة والتأكد من عزلها وعدم وجود أي  أسلاك مكشوفة بها وإزالة النزلات، واستبدال التالف منها لمنع حوادث الصعق بالكهرباء فضلا عن إجراء أعمال الصيانة اللازمة للكشافات التي تضررت من سقوط الأمطار والتأكد من عزلها حفاظا على سلامة أرواح المواطنين.

اقرأ أيضا| تكريك وتطهير مأخذ محطات مياه الشرب بقنا| صور


وناشد المحافظ المواطنين الابتعاد عن أعمدة الإنارة بالشوارع وقت سقوط مياه الأمطار والإبلاغ فورا عن أية أعطال أو ماس كهربائي بها .


وكانت محافظة الشرقية قد تعرضت لموجة من الأمطار الغزيرة المصحوبة بالبرق والرعد والرياح الشديدة وانتشرت السحب المنخفضة والمتوسطة على كافة الانحاء وانخفضت درجات الحرارة بصورة كبيرة .

وانعكست حالة الطقس على جميع أنحاء المحافظة، حيث خلت الشوارع من المارة وأصيبت الحركة التجارية بالركود لالتزام المواطنين بمساكنهم .