محافظة الإسماعيلية تعلن نجاحها في إزالة تجمعات الأمطار

الإسماعيلية
الإسماعيلية

رفع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية درجة الإستعداد القصوي بجميع قطاعات المحافظة وتوابعها منذ إعلان حالة الطقس و التقلبات الجوية في كل من المراكز والمدن والأحياء ووجه بنشر معدات شركة مياة الشرب والصرف الصحي والحماية المدنية بالميادين الرئيسية والشوارع الرئيسية والعامة بجميع قطاعات المحافظة .


وعلى الفور وبعد حدوث التقلبات الجوية في حدود الساعه الثانية ظهرا قامت الوحدات المحلية والجهات المعنية بتنفيذ سيناريوهات الأزمة التي تم التدريب عليها منذ أكثر من ثلاث شهور من إصطفاف وتجارب لغرف صرف المياة بجميع أنحاء المحافظة والأماكن الحيوية .


وقام محافظ الإسماعيلية بمتابعة تعامل رؤساء المراكز والمدن و الأحياء مع تقلبات الطقس السيئ، ووجه المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ بمتابعة سير أعمال إزالة تجمعات مياة الأمطار على رأس الأجهزة التنفيذية بالوحدات المحلية للتأكد من عودة السيولة المرورية في أماكن التجمعات .

 

وعلى الرغم من الشائعة التي ترددت على صفحات السوشيال ميديا بتجاوز المياة أمام ديوان محافظة الإسماعيلية لعمق يتراوح المتر، فقد كان هناك بعض التجمعات التي لا تتجاوز 5 سم و تم سحب المياة فور تجمعها في أقل من 15 دقيقة .


وردا على شائعة تجمع المياة على الطريق الدائري بالرغم من تركيب غرف صرف مياة أمطار، فقد تم رصد نقطه واحدة فقط بتقاطع شارع مستشفي الجامعة مع الدائري.


على جانب أخر لم ترصد غرفة عمليات المحافظة اي شكوي بالأماكن التي تم تركيب غرف صرف مياة الأمطار بها و التي يبلغ عددها 75 غرفة صرف ب75 شارع بالمدينة بخلاف الأغطية ٤٠ بالقنطرة غرب و ٤٧ بالتل الكبير و١٨٧ بالمدينة ومنهم شارع محمد علي و أم كلثوم و التجاري بالكامل و شارع رضا بالكامل و شارع شبين الكوم بالكامل و في حي السلام وشارع الدقهلية ، طريق الكاكولا و التي كانت مناطق تؤرق المواطنين خلال فترة التقلبات الجوية خلال فصل الشتاء مشيرا أن هناك بعض النقاط التي تم تجمع المياة بها و تم التعامل معها بشكل فوري و إزالتها .


وأكد محافظ الإسماعيلية على رفع درجه الإستعداد القصوى لمواجهة أي تقلبات جوية مع الانعقاد الدائم لغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة والغرف الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء، لمتابعة ومواجهة أي آثار سلبية والتعامل الفوري والسريع لأي مشكلات طارئة، لحين استقرار الأحوال الجوية.

 

اقرأ أيضًا| الجيزة في 24 ساعة| شفط مياه الأمطار «الأبرز»