إطلاق اسم «بركات» على شارع الطيران و«العصار» على محور مصر الجديدة

 هشام بركات
هشام بركات

أصدَر محافظ القاهرة، القرار رقم 4792 لسنة 2020، بإطلاق اسم الفريق محمد العصار، على محور مصر الجديدة ألماظة، كوبري "تحيا مصر - روض الفرج".

كما نص القرار على إطلاق اسم الشهيد المستشار هشام بركات على شارع الطيران، بمدينة نصر، من تقاطعه مع طريق العروبة حتى تقاطعه مع طريق مصطفى النحاس.

الشهيد هشام بركات بدأ  عمله وكيلًا النائب العام حتي أصبح رئيس لمحكمة الإستئناف ،ثم تم انتدابه رئيسا للمكتب الفني والمتابعة بمحكمة استئناف الإسماعيلية وقت نظر قضية محاكمة المتهمين في قضية أحداث ستاد بورسعيد، وتولي أيضًا قضية هروب المساجين من سجن وادي النطرون والذي كان من بينهم الرئيس المعزول محمد مرسي، ثم تم انتدابه رئيسًا للمكتب الفني بمحكمة استئناف القاهرة .

اقرأ أيضًا: في ذكري الخامسة لاستشهاده| ننشر منطوق الحكم على المتهمين باستهداف موكب الشهيد هشام بركات

حيث تولي هشام بركات منصب النائب العام بعد عزل محمد مرسي وثورة ٣٠ يونيو و صدرت في عهده أحكام رادعة للإرهابيين، إلا أن يد الإرهاب نالت منه واستشهد إثر تفجير سيارته في شهر رمضان الكريم حتي لقب بالشهيد الصائم .


فقد قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي تخليد اسمه مدي الحياة وإطلاق اسم الشهيد هشام بركات علي شارع الطيران بمدينة نصر من تقاطعه مع طريق العروبة حتي تقاطعه مع طريق مصطفي النحاس .


بل لا يكتفي من تخليد أسمه فقط بل تخليد العظماء من بني الوطن و إطلاق اسم الفريق محمد العصار علي محور مصر الجديدة ، ألماظة ،كوبري تحيا مصر، روض الفرج .
وأصدَر محافظ القاهرة، القرار رقم 4792 لسنة 2020، بإطلاق اسم الفريق محمد العصار، على محور مصر الجديدة ألماظة، كوبري «تحيا مصر – روض الفرج».

كما نص القرار على إطلاق اسم الشهيد المستشار هشام بركات على شارع الطيران، بمدينة نصر، من تقاطعه مع طريق العروبة حتى تقاطعه مع طريق مصطفى النحاس.