هل أثر «كورونا» على سرعة محمد صلاح؟

محمد صلاح
محمد صلاح

شوط أول لصلاح أمام أياكس يجاهد، ويحاول ثم يكرر المحاولة لكن عائق ما يقف أمامه.. هل هذه سرعة صلاح المعتادة؟.. هل أثر كورونا على النجم العالمي؟.. كل تلك التساؤلات تطرح حول أداء النجم المصري محمد صلاح.

شارك النجم العالمي محمد صلاح في مباراة بين ليفربول وأياكس ولكنه كان غير موفق طوال المباراة حيث حاول أكثر من مرة لتسجيل أهداف دون جدوي، ولاحظ الجميع أن محمد صلاح دون المستوي المعروف عنه، ولم يتمكن من الوصول الي السرعة المعتادة له خلال المباراة، ورجح الكثير من الخبراء أن ذلك يرجع لاجهاده بسبب آثار إصابته بكورونا.

شارك صلاح في 3 مباريات منذ عودته بعد أن تعافى من فيروس كورونا المستجد، ولم يتمكن من تسجيل أي أهداف على مدار الـ 3 مباريات، وظهر صلاح في مباراة اليوم بأداء غير المعتاد منه.

ووفقا لدراسات أجنبية فمن الأعراض المصاحبة لفيروس كورونا الإجهاد فربما يكون تراجع مستوي صلاح اليوم خلال المباراة الاجهاد، وكان الباحثون قد أكدوا خلال الدراسة أن يصل هذا الإجهاد إلى درجة قد لا يمكن تصورها، كأن تجد صعوبة في فعل الأشياء البسيطة، كارتداء الملابس وغيرها، وأنه عند التعافي من فيروس كورونا، قد تشعر أنك بحاجة إلى النوم أكثر أو تشعر بالإرهاق بعد المشي لمسافة قصيرة فقط، وربما تحتاج عضلاتك إلى الراحة، إنها بحاجة إلى وقت لبناء قوتها مرة أخرى.

وربما يؤثر فيروس كورونا علي المفاصل، فمن الممكن أن يكون صلاح لم يستعد عافيته كاملة بعد تعافيه من فيروس كورونا.

كان قد شارك النجم المصرى محمد صلاح، المحترف لدى صفوف نادى ليفربول، متابعيه وجمهوره، بصورة من داخل صالة الجيم، ليعلن بشكل نهائي مشاركته فى التدريبات وعودته من جديد للتمرين بعد شفاءه من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وظهر الفرعون المصرى فى الصورة التى نشرها عبر الاستورى الشخصى بحسابه عبر انستجرام، وهو فى كامل تألقه داخل صالة الالعاب الرياضة.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت نتيجة مسحة الكشف عن فيروس كورونا الأخيرة لنجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، وأكدت وزارة الصحة، أن نتيجة تحليل محمد صلاح جاءت سلبية لفيروس كورونا، مشيرة إلى أن صلاح تلقى جرعات البروتوكول العلاجي المصرى لمدة أسبوع حتى تعافى تماما من الفيروس.

اقرأ أيضاً قبل مواجهة أياكس.. تعرف على ما قدمه محمد صلاح بدوري الأبطال