«رسلان» يشيد بجهود مصلحة الضرائب للتيسير على المواطنين 

 المهندس معتز رسلان رئيس مجلس الأعمال المصرى الكندى
المهندس معتز رسلان رئيس مجلس الأعمال المصرى الكندى

أكد المهندس معتز رسلان رئيس مجلس الأعمال المصرى الكندى ، على أن الحرص على  تنظيم هذا اللقاء رغم الظروف التى نمر بها، جاء لإيمان المجلس  الشديد بأهمية التعرف على المستجدات والتطورات  التى تشهدها المنظومة الضريبية من أجل التيسير على المواطنين من ناحية،  ورفع كفاءة المنظومة من ناحية أخرى.
جاء ذلك خلال الندوة التى نظمها مجلس الأعمال المصرى الكندى بالتعاون مع مصلحة الضرائب المصرية بعنوان المنظومة الإلكترونية للضرائب المصرية ( الفاتورة – الإقرارات ) ، بحضور المهندس معتز رسلان رئيس  مجلس الأعمال المصرى الكندى ، وخالد أبو زهرة  رئيس لجنة الضرائب  والجمارك بمجلس الأعمال المصرى الكندى ، والدكتور  هشام الحموي مستشار وزير الماليه للجان الطعن و الاستاذه وفاء موسي مستشار وزير الماليه للاتصال السياسي  ورجب محروس مدير عام بالمكتب الفنى لرئيس مصلحة الضرائب المصرية ، والدكتور محسن الجيار مدير إدارة مساعدة المسجلين بالمصلحة ، والدكتور أبو زيد عبد الرحمن مدير مركز الإتصالات المتكامل التابع لمصلحة الضرائب المصرية ، وعدد من أعضاء مجلسي الأعمال المصري الكندي والمصري للتعاون الدولي .
وأضاف رسلان أن هناك التعاون الكبير بين المجلس ومصلحة الضرائب المصرية والذى يظهر فى سلسلة اللقاءات الدورية التى يتم تنظيمها من أجل تبادل الحوار والنقاش حول مشاكل ومطالب رجال الأعمال والمستثمرين من المنظومة الضريبية. 
وأشاد المهندس " معتز رسلان "  بجهود مصلحة الضرائب  المصرية ، لتيسير الإجراءات وادخال التكنولوجيا الحديثة  لتحقيق العدالة الضريبية وبناء قواعد بيانات دقيقة والعمل على دمج القطاع غير الرسمى فى القطاع الرسمى .
وقدم التهنئة لوزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية على الإنجاز الكبير  بإطلاق المرحلة الأولى من منظومة الفاتورة الالكترونية ، قائلًا أنها تسهم فى إرساء دعائم التكامل بين المنظومة الضريبية والمجتمع الضريبي  بما يساعد فى التيسير على المتعاملين وتحسين مناخ الاستثمار .
وأضاف أن  المشروع القومى لتحديث وميكنة منظومة الادارة الضريبية،  يحظى بدعم كبير من القيادة السياسية، وأن هذا المشروع سيسهم فى تحسين ترتيب مصر فى الكثير من المؤشرات العالمية لأداء الأعمال.
إقرأ أيضاً| «الاتصالات» تعرض استراتيجية الذكاء الاصطناعي بـ«منتدى الأعمال الكندي»