فيديو|استشاري تغذية: «الصيام المتقطع» وسيلة لتنظيم الأكل وليس لفقدان الوزن

الصيام المتقطع
الصيام المتقطع

أكدت الدكتورة نهلة عبد الوهاب استشاري البكتيريا والمناعة  والتغذية العلاجية، أن "الصيام المتقطع"،ما هو إلا وسيلة لتنظيم الأكل ، وليس وسيلة لفقدان الوزن .


وأشارت نهلة عبد الوهاب  خلال مداخلة هاتفية عبر قناة " إكسترا نيوز " الفضائية، الأربعاء، إلى أن تناول الطعام في أوقات مُبكرة مفيد  لأنه يؤثر على فقدان الوزن، معقبة: "الفطور بدري بيخسس، والفطور بدري بيساعد على الحرق".

 

وأكدت استشاري البكتيريا والمناعة  والتغذية العلاجية، أن هناك بعض الأطعمة تساعد على حرق الوزن منها: "الشاي الأخضر ، مع عدم تناوله بكثرة لأن له آثار جانبية على الكبد والجسم بشكل عام".

 

وتابعت عبدالوهاب، أن هناك أقراص يتم تبادلها في عيادات التخسيس من أجل فقدان الوزن ، ولكن هذه الأقراص تعمل على رفع إنزيمات الكبد مما يؤي إلى الفشل الكلوي ، أو تعطيل الإنزيم المسئول عن حرق الدهون في المرارة .

 

وأضافت أن عند تناول المكسرات مع وجبة الإفطار صباحًا فهذا يعمل على فقدان الوزن لأنها تعطي نسبة إشباع عالية وبالتالي تزيد من نسبة حرق الدهون.

 

ونبهت إلى أن التفاح الأخضر لديه سعرات حرارية أقل من السعيرات الحرارية التي يحتاجها الجسم ، معقبة : " عشان كده بيحرق بالسالب " .