فيديوجراف | ميدان الشهداء بشبين الكوم.. رمز الوطنية والكفاح

 ميدان الشهداء بـمدينة شبين الكوم
ميدان الشهداء بـمدينة شبين الكوم

يعد ميدان الشهداء بـمدينة شبين الكوم عاصمة محافظة المنوفية، أحد أبرز العلامات التي تتميز بها العاصمة، حيث كانت الفكرة الرئيسية من إنشاء النصب التذكاري الأشهر بمحافظة المنوفية، لتجسيد ذكرى غالية على أبناء قرى ومراكز المحافظة، وهي ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

ويحتوي الميدان على 4 جداريات مصنوعة من الرخام، وبها أسماء عشرات الشهداء الذين ضربوا أروع نماذج الفداء والتضحية في معركة العزة والكرامة في انتصارات حرب أكتوبر المجيدة 1973.

ويتميز ميدان النصب التذكاري لشهداء أكتوبر، بتوسطه لمدينة شبين الكوم ليطل على 4 محاور رئيسية تخترق شوارع المدينة البارزة، حيث يقع مبنى الديوان العام لمحافظة المنوفية على بعد أمتار قليلة منه، وكذلك مبنى ديوان عام مديرية الأمن وأمامه مقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم.

اقرأ أيضا| افتتاح توسعات المدرسة الأسقفية ومستشفى هرمل بالمنوفية  

من جهة أخرى، يقف ميدان الشهداء والنصب النذكاري بشبين الكوم كشاهد عيان على فترة من فترات النضال التي شهدتها البلاد في مرحلة العبور من الهزيمة إلى النصر ودحر العدو، مسطرا آية من أروع آيات الكفاح.

ويعد ميدان الشهداء والنصب التذكاري بمدينة شبين الكوم الواجهة الرئيسية التي تشهد احتفالات المحافظة كل عام في ذكرى انتصارات أكتوبر، حيث يقوم المحافظون بوضع أكاليل من الزهور وقراءة الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء، ويشارك في ذلك كافة الهيئات الحكومية تجسيدا لذكرى النصر.