الليلة.. مناقشة وحدة الأراضي الليبية ببرنامج «الحقيقة»

الإعلامى أحمد أبو زيد
الإعلامى أحمد أبو زيد

يستضيف برنامج «المواجهة» الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو زيد، مساء اليوم الخميس 12 نوفمبر، الدكتور حسن سليمان، على شاشة إكسترا نيوز .

ويدور الحديث خلال الحلقة عن مبادة وقف إطلاق النار وتنفيذها على الأراضى الليبية، وأهمية تفعيل بندودها من أجل مستقبل ليبيا في الفترة المقبلة .

كما يتناول البرنامج، الحديث عن حدة الأراضي الليبية واستقلالها، في ظل التدخلات التركية لاسيما طرابلس، بالتحالف مع حكومة فايز السراج، ودعم المليشيات الإرهابية لتدمير وتقسيم ليبيا .

يذكر أن اللجنة العسكرية 5+5 قد اتفقت على الوقف الفوري لإطلاق النار ويسري ذلك من لحظة توقيع هذا الاتفاق وإخلاء جميع خطوط التماس من الوحدات العسكرية والمجموعات المسلحة بإعادتها إلى معسكراتها بالتزامن مع خروج جميع المرتزقة والمقاتلين الأجانب من الأراضي الليبية برا وبحرا وجوا في مدة أقصاها 3 أشهر من تاريخ التوقيع على وقف إطلاق النار وتجميد العمل بالاتفاقيات العسكرية الخاصة بالتدريب في الداخل الليبي وخروج أطقم التدريب إلى حين استلام الحكومة الجديدة الموحدة لأعمالها.

وتكلف الغرفة الأمنية المشكلة بموجب هذا الاتفاق باقتراح وتنفيذ ترتيبات أمنية خاصة تكفل تأمين المناطق التي تم إخلاؤها من الوحدات العسكرية والتشكيلات المسلحة.