هبه هجرس ترحب بتفعيل قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

هبة هجرس
هبة هجرس

إيمان حسين 


هبة هجرس ترحب بتشكيل رئيس الوزراء للجنة من 15 وزارة و4 جهات


رحبت النائبة الدكتورة هبة هجرسعضو لجنة التضامن الاجتماعي وذوي الإعاقة بمجلس النواب، باستجابة رئاسة مجلس الوزراء لتفعيل قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الذى تقدمت به لمجلس النواب وتم إقراراه وإصداره، وكذلك لائحته التنفيذية.


وأوضحت هجرس، أن قرار رئيس مجلس الوزراء بتشكيل اللجنة الوزارية التنسيقية المعنية بالإسراع بتنفيذ قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ترجم بشكل واعى توجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة حصول الاشخاص ذوي الإعاقة على كامل حقوقهم في كافة الجهات وعلى كافة المستويات وداخل كل الوزارات المعنية بما نص عليه القانون .


وأشارت هجرس، إلى أن تنفيذ الوزارات المعنية لما جاء من حقوق للأشخاص ذوي الإعاقة في قانونهم يضع مصر في مرتبة متقدمة بين دول العالم في مجال التنفيذ لحقوق الإنسان ويعكس رؤية مصر في تحقيق اهداف التنمية المستدامة 2030 بما نصت عليه من ضرورة دمج الشرائح المهمشة داخل مجتمعها فى كل الخدمات وحصول هذه الشرائح على كامل الحقوق. 


وأعربت هجرس، عن ثقتها بان وجود كل الوزارات والجهات المعنية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة المنصوص عليها في القرار  داخل لجنة واحدة لمتابعة تنفيذ قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة من شانه فض أي اشتباك وتضارب قد يحدث في التنفيذ بين الوزرات المعنية وإلغاء  التكرار الذى يشوب الإجراءات الحالية.