احذر.. أطعمة تحتوي على سعرات حرارية عالية

إحذر ..اطعمة تحتوي علي سعرات حرارية عالية
إحذر ..اطعمة تحتوي علي سعرات حرارية عالية

تبحث السيدات والرجال أصحاب الوزن الزائد، عن عمل الرجيم لأجل الخلاص من الوزن الزائد وانتهاء السمنة والبدانة والحصول على جسم رشيق.

ولكن قبل البدء في عمل الرجيم عليك العلم أن هناك أطعمة بها سعرات حرارية عالية جدا يجب تجنبها، وبحسب موقع "آر دي كوم" رصدت "بوابة أخبار اليوم" بعضها ومنها:

 

1- المكسرات بالشيكولاتة والفواكه

 

عليك تخفيف المكسرات بالشيكولاته والفواكه فالطبق الواحد يحتوي على 120 سعرا حراريا، أي أنه مع تناول مزيد  تجد نفسك تحصد عديدا من السعرات الحرارية.

 

2- السالمون

 

نوع من الأسماك وبه مواد غذائية كبيرة، ولكن شراء شريحة منه تزن على سبيل المثال نحو 186 جراما لتجهيزها في المنزل وتقسيمها ليس بالشيء الجيد، لأن هذه الشريحة تحتوي على 1470 سعرا حراريا.

 

 

2- العصائر

 

سواء الجاهزة منها أو المصنعة فإن العصائر تحتوي على نسبة سكر كبيرة ومركزة، فضلاً عن الإضافات التي توضع عليها  مثل جوز الهند وزبدة الفول السوداني واللبن، وهنا تبدأ السعرات الحرارية في الارتفاع.

 

3- بذور الشيا

 

مفيدة جدا، لكن ستجد أن 12 جراما منها تحتوي على 60 سعرا حراريا، وبالتالي سيتطلب منك التحكم في حجم البذور التي تضعها على الشوفان والزبادي.

 

5-الشيكولاتة الداكنة

على الرغم من أن الشيكولاتة الداكنة تحتوي على 70% من المواد المضادة للأكسدة مثل فينولات الكاكاو، فإن 93 جراما منها تحتوي على 450 سعرا حراريا.

 

6- الأفوكادو

 

من المعروف أن الأفوكادو يمد الجسم بالدهون الصحية للقلب، ووفقا للجمعية الأمريكية للقلب فإن تناول واحدة منها يوميا يساعد على التخلص من الدهون الضارة بالجسم، لكن الإفراط في تناول هذه الفاكهة اللذيذة قد يؤدي إلى زيادة الوزن، حيث تحتوي الواحدة منها على 322 سعرا حراريا.

 

7- الفواكه المجففة الصناعية

 

ستصدم حينما تعلم أن 93 جراما من الفواكه المجففة تحتوي على 359 سعرا حراريا.

 

8-  الزبادي بالفواكه

 

الزبادي بالفواكه الذي يباع في المتاجر يحتوي على نسبة سكريات عالية، لكن يمكنك ببساطة شراء الزبادي السادة وتقطيع كمية محدودة من الفاكهة التي تريدها فوقه، للاستفادة منه إلى أقصى درجة.

 


اقرأ أيضًا: لريجيم صحي| طريقة عمل سلطة مكرونة التونة