إحباط محاولة تهريب ساعات رولكس بـ«مطار القاهرة»

المضبوطات
المضبوطات

أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، محاولة راكب عربي الدخول بساعات وتليفونات دون سداد الضرائب والرسوم الجمركية المقررة، مستغلا وضعه الاجتماعي.

البداية أثناء انهاء الإجراءات الجمركية لركاب الطائرة الإماراتية القادمة من دبي استوقفه أحمد عاطف عبد الحميد رئيس قسم اللجنة الجمركية أثناء خروجه من بوابة اللجنة وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أو في حقائبه ما يجب الافصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب جمركية فأجاب بالنفي.

وقام أحمد سيد إبراهيم عافيه مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبني الركاب رقم ٢ بتكليف يوسف حامد مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب على جهاز الفحص بالأشعة تحت إشراف أحمد الشريف رئيس القسم فتلاحظ لهما وجود عبوات لتليفونات وساعات متنوعة.

وكلف مدير الحركة عبد الرحمن سيد إسماعيل مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويا وعددهم ٤ متنوعين الأحجام مما أسفر عن وجود أربع ساعات ماركة رولكس من معادن نفيسة ومرصعة بأحجار كريمة من المتوقع أن تقدر بمبالغ كبيرة، وثمانية تليفونات ماركة iPhone 12 Pro الي جانب اجهزة ipad وساعات آبل ووتش يستحق عنهم جميعا ضرائب ورسوم جمركية كبيرة.

وأمر هاشم مصطفى هاشم مدير الجمرك بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب بعد العرض على الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.