«الملابس الجاهزة»: تدريب وتشغيل 250 فتاة بمصانع الغرفة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

أكد الدكتور محمد عبد السلام رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات، أن الغرفة بدأت عملية تطوير القطاع وتحديث البيانات وتحديد الاحتياجات الفعلية للمصانع، وأنها تعمل حاليا علي تدريب وتشغيل 250 فتاة من سن 18 إلى 30 سنة للعمل داخل عدد من مصانع الغرفة بمحافظات القليوبية والفيوم وبني سويف بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ووزارة التضامن الاجتماعي.

 

ويأتي ذلك، من خلال برنامج تدريبي نظري وعملي يستمر لمدة شهرين داخل المصانع لإعداد الفتيات بالكفاءة المطلوبة وبالاستعانة باكفأ المدربين المتخصصين بالقطاع كما يشمل البرنامج التدريبي علي محاضرات توعية عن خدمات الصحة الانجابية الجيدة لزيادة فرص النساء والرجال للتمتع بحياة صحية سليمة.

وتقوم الغرفة، حاليا بتنفيذ خطة لتدبير العمالة المطلوبة داخل القطاع و طبقا للإعداد والتخصصات المطلوبة من المصانع خلال الفترة القادمة.

وأضاف أن الفترة القادمة ستشهد توفير الآلاف الفرص للعمل بالمصانع في مختلف المحافظات بالتعاون مع باقي الوزارات الحكومية والشركاء الدوليين حال استمرار استقرار الوضعين الصحي والاقتصادي، كما نعمل أيضا على رفع كفاءة العاملين بالقطاع وتطوير الأداء لزيادة معدلات الانتاج .ودعا اصحاب المصانع إلى تشديد الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل المصانع لضمان استمرار العمل والإنتاج، وكذلك دعا جميع العاملين الالتزام بالتعليمات الصحية لتجنب مخاطر فقد وظائفهم.

وقال عبد السلام، إن الغرفة تعمل علي متابعة التطورات الاقليمية والعالمية داخل قطاع الملابس وإمداد الأعضاء بأخر المستجدات ومناقشة الخبراء العالميين في مجال الملابس للاستفادة المصنعيين المصريين من الفرص الجديدة في الأسواق العالمية.