رئيس وزراء بريطانيا يهنئ جو بايدن بفوزه برئاسة أمريكا

 رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون،
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون،

هنأ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، المرشح الديمقراطي في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية، جو بايدن، على فوزه في سباق الرئاسة الأمريكية.

وكتب جونسون - في تغريدة نشرها على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" ونقلتها شبكة "سي إن إن" الأمريكية اليوم السبت - "تهانينا لجو بايدن على انتخابه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية ولكمالا هاريس على انجازها التاريخي. الولايات المتحدة هي أهم حليف لبريطانيا واتطلع للعمل عن كثب معا من أجل أولوياتنا المشتركة بدءا من تغير المناخ حتى التجارة والأمن".

من جانبها، غردت رئيسة وزراء النرويج إرنا سولبيرج قائلة "بالنيابة عن الحكومة النرويجية، أهنئ جو بايدن على فوزه في الانتخابات. الولايات المتحدة هي أهم حليف للنرويج ونحن نعمل معا بشكل وثيق في العديد من المجالات. إنني أتطلع إلى تطوير تعاوننا مع الولايات المتحدة تحت قيادة بايدن وكمالا هاريس".

بدوره، قال رئيس وزراء البرتغال، انطونيو كوستا " تهانينا للرئيس المنتخب جو بايدن. نتطلع إلى العمل مع إدارة الولايات المتحدة الأمريكية الجديدة لتعزيز العلاقات عبر الأطلسي والتعاون في القضايا العالمية مثل تغير المناخ والدفاع عن الديمقراطية والأمن الدولي".