بالصور شاهد كيف صوت الأمريكان لاختيار رئيسهم اليوم

الانتخابات الأمريكية 2020
الانتخابات الأمريكية 2020

تختلف الانتخابات الأمريكية 2020 عن أي انتخابات سابقة في تاريخ الولايات المتحدة، وتشهد أيضاً انقساماً كبيراً داخل المجتمع الأمريكي.
ولذلك فإنه من غير المتوقع إعلان من هو الرئيس الفائز مع انتهاء يوم التصويت، اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر.

وقال مسئولون اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر، إن مراجعة أوراق الاقتراع بالبريد يتطلب وقتاً أكثر لمراجعة أوراق الاقتراع بالبريد، وهو ما يعني تأخر النتائج وعدم ظهورها في نفس اليوم.

وأكد خبراء لرويترز إنهم يتوقعوا أن تتجاوز نسبة الإقبال حاجز 138 مليون صوت.

وقد أدلى 100 مليون ناخب تقريبا بأصواتهم بالفعل في الانتخابات الأمريكية 2020، مما يشير إلى أن هذه الانتخابات ستشهد أكبر نسبة مشاركة منذ قرن كامل تقريبا.

اقرأ أيضاً: مرشحون بلا فرصة للفوز.. من هم منافسو ترامب وبايدن في الانتخابات؟

وانطلقت اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر انتخابات الرئاسة الأمريكية والتي يتنافس فيها كل من الرئيس الحالي والساعي لولاية ثانية بالبيت الأبيض الجمهوري دونالد ترامب، ومنافسه الديمقراطي جو بايدن.

توقع الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب فوزه بولايات رئيسية من بينها تكساس وفلوريدا وأريزونا في الانتخابات الرئاسية، التي تُجرى اليوم.

اقرأ أيضاً: هل تقود «خلطة الديمقراطيين» التقليدية بايدن للبيت الأبيض؟ 

وقال ترامب أيضًا، في حديثٍ لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية إنه متفائلٌ بشأن فوزه في السباق الرئاسي الأمريكي، وذلك على الرغم من أن استطلاعات الرأي تعطي الأفضلية لمنافسه الديمقراطي جو بايدن. 

وتُجرى اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ويدلي ملايين الأمريكيين بأصواتهم في الانتخابات، التي يحتدم خلالها التنافس بين الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن.

اقرأ أيضاً: «الولايات المتأرجحة».. كيف يمكن أن تحسم الطريق للبيت الأبيض؟

ويخوض الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبًا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثًا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس، لتصبح بذلك الانتخابات الـ59 في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً: لماذا تشهد انتخابات أمريكا هذا العام إقبالا كبيرا بالـ«التصويت المبكر»؟
 

وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتان رئاسيتان بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغاؤها بسبب إصابة ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهما بالتزامن في نفس موعد المُناظرة المُلغاة.

من هم مرشحو الرئاسة الأمريكية 2020

من هم نواب المرشحين للرئاسة الأمريكية 2020