تجهيز مستشفيات عين شمس للانضمام لمنظومة التأمين الصحى الشامل

 رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية د.أشرف اسماعيل
رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية د.أشرف اسماعيل

 

أكد رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية د.أشرف اسماعيل، أهمية تسجيل المنشآت الصحية بالهيئة، لدعم وتطوير ثقافة مستدامة للسلامة وتحسين جودة الخدمات المقدمة، بما يؤدي إلى تحسين الجودة لصالح المرضى وذويهم والعاملين والمجتمع.

جاء ذلك خلال الزيارة التي نظمتها الهيئة أمس الثلاثاء 13 أكتوبر، لمستشفيات جامعة عين شمس، على رأس وفد من المتخصصين والخبراء بالهيئة وبحضور كل من رئيس جامعة عين شمس وعميد كلية الطب، وذلك لبحث أوجه التعاون الفعال مع الجامعة استعدادا لتسجيل مستشفيات عين شمس أحد الشركاء الرئيسيين لتقديم الخدمات الطبية، لدى هيئة الاعتماد والرقابة الصحية؛ مما يعد البوابة الرئيسية لدخول منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأوضح د.أشرف إسماعيل، أن التسجيل يشمل تقييم مجموعة واسعة من المتطلبات الرئيسية لتقديم الخدمات الصحية، ومنها متطلبات التراخيص ومتطلبات السلامة الوطنية، ودليل تشغيل المنشأة، ومتطلبات الحوكمة والقيادة، ومتطلبات قوى العمل.


رحب رئيس الهيئة د.أشرف اسماعيل، بالتعاون المثمر مع الجامعة، موضحاً أن معايير التسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل واحدة، وتطبق على جميع المنشآت الطبية في القطاعين العام والخاص، مشيراً إلى أن الهيئة قامت بعمل وتطوير 13 كتيب، تشمل جميع المنشآت الصحية بكافة أنواعها والتى تتماشي مع المعايير الدولية لجودة وسلامة خدمات الرعاية الصحية.

وأكد رئيس الهيئة، حرصه الدائم والمستمر على تعزيز الاستدامة لتأهيل الكوادر الطبية المدربة ذات الكفاءة العالية كجزء من متطلبات التسجيل للمنشأة الطبية، وذلك لما له الأثر المباشر والفعال على جودة مخرجات الخدمات الطبية المقدمة للمواطن المصرى ويحقق رضاء المنتفعين من النظام الصحي على كافة المستويات كهدف استراتيجي لرؤية الهيئة ورؤية مصر 2030.

واستعرض أعضاء وفد مجلس إدارة الهيئة، برنامج التهيئة، حيث قاموا بشرح وتوضيح متطلبات التسجيل الخاصة بالمستشفيات لدى الهيئة، وذلك بحضور رؤساء الأقسام ومديرى مستشفيات عين شمس الجامعية، والذين أكدوا على استعدادهم للتعاون الفعال في هذا الإطار.

ضم وفد هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، نائب رئيس الهيئة د.إسلام أبو يوسف، والدكتورة نوران الغندور، والدكتور سيد العقدة، والدكتور أحمد صفوت. 

الصحة: تسجيل 139 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و9 وفاة