وقفتان تضامنيتان في قلقيلية والخليل تنديدًا بممارسات الاحتلال

صورة من الوقفة الاحتجاجية
صورة من الوقفة الاحتجاجية

نظم العشرات في محافظة قلقيلية، شمال غرب الضفة الغربية، وقفة تضامنية تنديدًا بممارسات الاحتلال الإسرائيلي، واستهدافه للمقدسيين وتقييد حركتهم، خاصة محافظ القدس عدنان غيث.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا": "رفع المشاركون اللافتات المنددة بسياسات الاحتلال الظالمة بحق أهلنا في القدس المحتلة، مؤكدين أن القدس عاصمة الدولة الفلسطينية، وأن سياسات التهويد لن تغير الواقع والتاريخ، مستهجنين إجراءات الاحتلال بحق محافظ القدس عدنان غيث".

واستدعت مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، محافظ القدس، للتحقيق معه في مركز المسكوبية، وذلك للمرة الثانية، منذ إطلاق سراحه من الاعتقال في 4 أغسطس الماضي.

وقال محافظ قلقيلية رافع رواجبة لـ"وفا"، إن: "ما يقوم به الاحتلال من سياسات عنصرية بحق المواطنين في الأرض المقدسة، جريمة لا يمكن التغاضي عنها، ويجب مقاومتها بكل السبل المتاحة، وهي صرخة في وجه العدالة والقوانين الدولية".

وطالب ارواجبة المؤسسات الحقوقية ودول العالم، بالوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني، ولجم الاحتلال وممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين في القدس.

وفي الخليل، نظم العشرات وقفة تضامنية مع محافظ القدس عدنان غيث، أمام مبنى المحافظة في الخليل، بمشاركة المحافظ جبرين البكري.

وأعرب المشاركون عن استنكارهم ورفضهم لإجراءات الاحتلال الإسرائيلي بحق محافظ القدس عدنان غيث، بتقييد حركته داخل العاصمة المحتلة، ومنعه من التواصل مع عشرات القيادات والمسؤولين وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس، وعدد من الشخصيات والنشطاء الفلسطينيين.