إنطلاق مبادرة «إحمي نفسك..إحمي وطنك» لمواجهة «كورونا» من مركز شباب دمنهور 

إنطلاق مبادرة ( إحمي نفسك ....إحمي وطنك) لمواجهه كورونا من مركز شباب دمنهور 
إنطلاق مبادرة ( إحمي نفسك ....إحمي وطنك) لمواجهه كورونا من مركز شباب دمنهور 

أطلقت مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة مبادرة "إحمي نفسك..إحمي وطنك" من مركز شباب مدينة دمنهور للتوعية بمخاطر الاصابة بفيروس كورونا المستجد وكيفيه الوقاية منه والتعريف بالآثار المترتبة علي تلك الجائحة إقتصادياً وإجتماعياً وصحياً.

وصرح د.إبراهيم خضر مدير مديرية الشباب والرياضة، أن المبادرة يتم تنفيذها في 15 مرکز شباب، وتستهدف 1500 شاب وفتاة وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة والسكان، بهدف نشر ثقافة التعامل مع الأزمات والجوائح بين الشباب والشرح والتوضيح العلمي بمعرفة الطبيب المصاحب في كل لقاء لماهية الفيروس وتكاثره وانتشاره وطرق العدوي والأعراض وطرق الوقاية، وكذا شرح وتوضيح طرق وأساليب المواجهة والحماية والإجراءات الاحترازية اللازمة.

وفي الإطار نفسه، تنظم إدارة البرلمان والطلائع بمديرية الشباب والرياضة غداً الأربعاء مبادرة "نشر الأفكار الصحيحة ومنع إنتشار الأفكار الهدامه ومواجهاتها" بالتعاون مع مديرية أوقاف البحيرة بهدف تنمية روح المحبة والولاء والإنتماء، وستنطلق المبادرة من مركز شباب الحجانية وتستمر حتى نهاية أكتوبر 2020 .

ومن جانبه أكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة على الجهود المبذولة لإدراج الشباب وإشراكهم في كافه الأزمات التى تمر بها البلاد ليكون لهم دوراً فاعلاً في مواجهتها بالفكر والعمل، والتعريف بما تبذله الدولة من جهود في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والصحية.