«للبنات فقط».. جروب على «فيسبوك» لرعاية الحيوانات الأليفة

فيس بوك الكلاب للبنات فقط
فيس بوك الكلاب للبنات فقط

أصبحت التطبيقات التكنولوجية عبر مواقع السوشيال ميديا خاصة عبر "الفيسبوك"، جزءًا لا يتجزأ من حياة الإنسان، وتجمع العديد من الأشخاص في المجالات المتعددة، لتسهيل التواصل فيما بينهم وعرض وجهات النظر المختلفة.

وقرر البعض إنشاء "جروبات" في حب الحيوانات الأليفة حيث يتطلب الأمر تدقيق النظر وتسليط الضوء على تلك الصفحات، التي كان من بينها مروة النجار التي أنشأت "جروب" يجمع الفتيات راغبات تربية الكلاب والقطط، حيث رفعت شعار "مكان السعادة لأصحاب الكلاب والمحبين" من خلال الاشتراك بالجروب وأطلقوا عليه Doggie Talk.

وتؤكد مروة النجار أدمن الجروب، أنها تحرص على عدم إشراك الرجال بالجروب حتى يسمح للنساء بالحديث المطلق الحر وعرض صورهن، وهدفه الأساسي تقديم العون والإفادة لكل بنت ترعى حيوان أليف، فضلًا عن كونه متنفس حقيقي لكل فتاة عضوة عن مشاعرها تجاه الحيوان التي ترعاه، دون أن تواجه تنمر أو سخرية من أفراد المجتمع غير المهتمين بتربية هذا النوع من الحيوانات، سواء كانت مشاعر حزن أو حب وتعلق.
وتضيف: "عندما تفقد إحدى الفتيات أليفها تسرع إلى الجروب لتعبر عن مشاعر حزنها، وتجد من يواسيها ويشعر بألمها، بدلاً من السخرية والتنمر في المجتمع من المحيطين بها والموجهين كلمات شديدة اللهجة".

وأضافت أن الجروب ليس وسيلة فقط للتعبير عن مشاعر الحزن أو الفرح نتيجة التعامل مع الأليف بل يهدف لعمل خصومات لكل المشتركين، من خلال الحصول على "خصومات" على خدمات خاصة بالحيوان، مثل كشوفات الآطباء البيطريين، وبعض العروض بمحلات الإكسسوارات للكلاب والفنادق المخصصة للكلاب، فضلًا عن الحصول على عروض من أحد الفنادق السياحية بالغردقة والذي يسمح باصطحاب الكلاب.

وأشارت: "الجروب منصة لتبادل الاّراء والأفكار الخاصة بالحيوانات، وتقديم المعلومات للمشتركات الجدد والمنضمات حديثًا لتربية الكلاب، كما أنه منبر للتحدث عن كيفية التربية والتطعيمات والتدريبات والأطعمة وغيرها من الأمور الخاصة بتربية الأليف بالمنزل، فضلًا عن تنظيم المسابقات المتنوعة كل فترة سواء من الشركات التى تقدم خدمات العروض والخصومات".