وفاة بريطانية بفيروس كورونا بعد بصق مصاب عليها

بيل موجينجا
بيل موجينجا

لم تتوقع بيل موجينجا صاحبة الـ47 عامًا، أن تكون وظيفتها في شباك حجز تذاكر قطارات السكة الحديد في بريطانيا، هي التي ستكون سببًا في فقدان حياتها، وذلك بسبب تعاملها مع أحد المواطنين الغاضبين.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، فإن موجينجا تعتقد أنها أصيبت بفيروس كورونا بسبب بصقة من أحد الأشخاص الذي كان يحاول حجز تذكرة قطار قبل أن يتطور الأمر إلى شجار عنيف مع الموظفة الراحلة وإحدى العاملات معها، مما دفعه للبصق عليهما وإخبارهما أنه مصاب بفيروس كورونا.

وتابعت أنه بعد فترة من الواقعة أصيبت السيدتان بفيروس كورونا، لتفقد على إثره موجينجا حياتها بسبب معاناتها من مشاكل في الجهاز التنفسي، مضيفة أن الشرطة البريطانية بدأت في عقد تحقيقات حول تلك الحادثة ومحاولة تتبع الرجل الذي تسبب في وفاة موجينجا وإصابة صديقتها ومعرفة دوافعه.

ومن جهته تساءل الأمين العام لنقابة العاملين في النقل، عن السبب وراء عدم منح السيدة الراحلة إجازة من العمل خلال فترة انتشار وباء كورونا في البلاد، باعتبارها واحدة من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بسبب مشاكل التنفس.

وشكك المسئول البريطاني، في جدية الخطوات التي تتبعها الحكومة من أجل حماية المواطنين العاملين في قطاع النقل من الإصابة بالفيروس التاجي.