تكاتف الأجهزة الأمنية والشعبية لمنع سوق الثلاثاء بالشيخ زويد

الشيخ زويد
الشيخ زويد

تتكاتف الأجهزة الأمنية، مع المواطنين من أجل وقف سوق الثلاثاء الأسبوعي بالشيخ زويد شمال سيناء، وإخلاءه من الباعة الجائلين.

وقد ناشدت الأجهزة الأمنية، المواطنيين في مختلف مدن المحافظة بعدم التواجد داخل الأسواق بأعداد كبيرة، أو التسابق على عملية الشراء بشكل غير مبرر، خاصة وأن المحافظة بها مخزون غذائي استراتيجي يكفي لعدة أشهر بحسب تقديرات مديرية التموين بالمحافظة.

ومن جانبه أكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، المحافظ ، على توافر جميع السلع الأساسية والمقررات التموينية في مختلف مراكز ومدن المحافظة.


وأضاف المحافظ، أن الحالة التموينية على مستوى المحافظة مستقرة ولا توجد أية مشكلات، وعملية الصرف تتم بانتظام من السلع المربوطة على البطاقات التموينية من سكر وزيت وأرز ودقيق وغيرها .

فحص الوافدين

وقال الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بالمحافظة ، إنه يتم إجراء فحص فيروس كورونا للقادمين إلى المحافظة من المحافظات الأخرى عن طريق فرق الترصد من إدارة الطب الوقائي
وأضاف، أنه تم وضع فرق الترصد في منطقتى بالوظة ، مدخل المحافظة من جهة الغرب ، ومنطقة راس النقب ، مدخل المحافظة من جهة الجنوب ، وتم تزويدهم بالكواشف الحرارية للكشف على الفيروس، مشيرا إلى أنه بالنسبة لباقى القادمين من خارج المحافظة يتم تسجيل أسمائهم ومقر إقامتهم داخل المحافظة وأرقام هواتفهم.

حملات تعقيم 

نفذت مديرية الصحة بالمحافظة، حملة القومية لتعقيم وتطهير المدارس والمصالح الحكومية، عن طريق فريق مكافحة ناقلات الأمراض وملاريا العريش ، حيث تم تعقيم 15مدرسة ومعهد ازهري والحضانات ، الي جانب تعقيم "مركز العلوم الاستكشافى ، والمجلس القومى للسكان، ومركز حضرى اسيوط ، وشركة المياة والصرف الصحى، و الكنيسةبشارع الازهر ، وكنيسة فى المساعيد ، بمدينة العريش ، الي جانب حملة تعقيم ورس لشوارع مدينة الحسنة بوسط سيناء ، طمة تم تطهير جميع المنشات داخل مرسي التلول ببحيرة البردويل .
 

جدول تشغيل الاقسام الطبية

ومن جانبها، أعدت مستشفى العريش العام ، جدول تشغيل العيادات الخارجية بالمستشفى خلال فترة الطوارئ، وذلك للحالات المرضية فقط ، منعا للزحام للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.