عاجل

تعليق الصلاة في المسجد الأقصى

المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

كانت صلاة العشاء لليوم الأحد 22 مارس، هي آخر صلاةٍ تُرفع وتُقام في المسجد الأقصى المبارك، لحين إشعارٍ آخر، بعدما تقرر تعليق الصلاة في ثالث الحرمين الشرفين بصورةٍ مؤقتةٍ بدءًا من فجر غدًا الاثنين 23 مارس.

وأعلن مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، تعليق حضور المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك، ابتداء من فجر الاثنين، لفترة مؤقتة، قائلًا إن ذلك جاء" استجابة لتوصيات المرجعيات الدينية والطبية، للوقاية من انتشار فيروس كورونا".

وذكر المجلس أنه عقد جلسة طارئة استعرض خلالها التطورات الصحية التي تمر فيها مدينة القدس وباقي البلاد، وتابع المجلس الاجراءات والتعليمات الجديدة الصادرة عن المراجع الدينية والطبية المختصة.

وأشارت الأوقاف الفلسطينية إلى أن سيتم تعليق حضور المصلين إلى الاقصى للصلاة، مع استمرار التحاق جميع الموظفين والعمال والحراس بأعمالهم وممارسة نشاطاتهم كالمعتاد، مضيفةً أنه سيستمر رفع الأذان بالأقصى في كافة الأوقات، على أن يؤدي جميع العاملين في دائرة الأوقاف الإسلامية وحراس الأقصى المتواجدين، الصلاة في الساحات مع مراعاة الإرشادات الصحية.

وقال المجلس: "نشعر بالمرارة جراء اتخاذ هذا القرار، إلا أننا اضطررنا لذلك حفاظا على حياة وصحة المواطنين وصونا للنفس البشرية استجابة للفتاوى الشرعية في العالم الإسلامي".

الجدير بالذكر، أن فلسطين سجلت حتى الآن 59 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، من بينها 6 حالات جرى اكتشافها السبت، دون أن يتم بعد تسجيل أية حالة وفاة.