خلال 72 ساعة.. مستشفى ميداني من صنع الجيش الإيطالي‎

الجيش الإيطالي‎
الجيش الإيطالي‎

في غضون 3 أيام، أنجزت قوات من الجيش الإيطالي عملية إنشاء مستشفى ميداني، وذلك في مقاطعة بياتشنزا، الواقعة في شمال إيطاليا في إقليم إميليا رومانيا، وذلك للمساهمة في مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد-19".

المستشفى الميداني الذي تم إنشاؤه، جرى تنصيبه في ساحة تابعة للجيش الإيطالي في المقاطعة، بطاقة استيعابية لـ40 حالة مصابة بالفيروس التاجي.

وتم تشييد المستشفى الميداني بغرض المساهمة في تلقي علاج 40 شخصًا ممن يعانون من أعراض خفيفة من مرض "كوفيد-19"، وقد بدأ المستشفى في استقبال الحالات بدءًا من اليوم الأحد 22 مارس.

والمستشفى، الذي تم تشييده، يضم 40 سريرًا داخل خيام، مزود بوسائل طبية كافية للعلاج من الفيروس التاجي المستجد.

وعرض موقع "روسيا اليوم" مقطع فيديو يًظهر طبيعة العمل، الذي قام به أفراد من الجيش الإيطالي، لتشييد المستشفى في ظرف 72 ساعة.

وضع متأزم

وتدهور الوضع في إيطاليا بصورةٍ بالغة الخطورة، وأصبح إقليم لومبارديا في الشمال الإيطالي بؤرة وباء فيروس كورونا الأولى في العالم، متفوقةً على مدينة ووهان الصينية، حيث استشرى الفيروس في العالم لأول مرة.

وإلى غاية أمس السبت 21 مارس، سجلت إيطاليا 53 ألفًا و578 حالة إصابة بالفيروس، من بينها 4 آلاف و825 حالة وفاة، وهو أعلى عدد من الوفيات بالفيروس في دولة واحدة على الإطلاق.

ونقلت وكالة "رويترز" البريطانية عن مصدرٍ مسؤول في سلطات إقليم لومبارديا، لم تسمه، قوله إنه جرى تسجيل 360 حالة وفاة جديدة في الإقليم في ظرف الـ24 ساعة الماضية، وذلك في الاستباق الرسمي للإعلان المنتظر من السلطات الإيطالية عن أعداد الوفيات المسجلة اليوم الأحد .