وزارةالبيئة تعلن حالة جودة الهواء خلال منخفض التنين

وزارةالبيئة
وزارةالبيئة

استنادا إلى إلى التقارير الصادرة عن منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة، وفي إطار متابعة حالة جودة الهواء منذ مساء يوم الاربعاء 11 مارس تشير النتائج إلى تحسن حالة جودة الهواء بمناطق شمال الجمهورية وحتى محافظات شمال الصعيد تأثرًا بحالة عدم الاستقرار التي تظهر في سقوط الأمطار الغزيرة مع التأكيد أن مؤشر جودة الهواء يتأثر سلبيًا في حالة توقف الامطار نظرًا لنشاط الرياح.

أما في محافظات وسط وجنوب الصعيد فتشير نتائج الرصد إلى أن مؤشر جودة الهواء فقد تأثر سلبيًا بنشاط الرياح المثيرة للأتربة والرمال على المناطق المكشوفة.

وتنصح وزارة البييئة السادة المواطنين كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية تجنب التواجد فى الأماكن المكشوفة خلال هذه الفترة خاصة في مناطق جنوب الصعيد.

هذا ونؤكد أن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة أى شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأى مصدر من مصادر تلوث الهواء وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 أو التواصل عبر الواتس اب على رقم 01222693333

يذكر أن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء يتم من خلالها استقبال الشكاوى وتسجيلها وإرسالها عبر البوابة الإلكترونية على الانترنت من خلال الموقع الالكتروني www.shakwa.eg وتطبيق الهاتف المحمول "في خدمتك" أو عبر الخط الساخن لمجلس الوزراء 16528 وأرقام الواتس آب المخصصة لتراكمات القمامة 01555525444 – 01555516528 .

كان مجلس الوزراء اتخذ أيضًا قرارًا بتأجيل الدراسة في المدارس والجامعات، كما تم منح العاملين بالقطاعين العام والخاص وقطاع الأعمال إجازة مدفوعة الأجر، كإجراءٍ احترازيٍ للتعامل مع سوء الأحوال الجوية المتوقعة الخميس.

قرار مجلس الوزراء جاء على ضوء ما عرضه الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، بشأن آخر تحديث لتنبؤات سقوط الأمطار.