‏فيديو| «كورونا» و«مولانا» و«الملهم» في صدارة موضوعات العدد الجديد من «الشورى»

رئيس مجلس الإدارة محمد فودة
رئيس مجلس الإدارة محمد فودة

- "كذبة عز" و"قاهر الزمن" و"أميرة الدراما" أبرز موضوعات الفن

يواصل الإعلامي محمد فودة رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب لمؤسسة الشورى، انفرادته وموضوعاته المتنوعة، حيث كتب في العدد الجديد من "الشورى"، مقالاً بعنوان "لا تخافوا"، تناول فيه قصة نجاح مصر في إعلان الحرب على فيروس "كورونا"، مؤكدا أن الدولة ليس لديها ما تخفيه في هذا الموضوع.

ولفت الانتباه في هذا المقال، إلى مسألة في غاية الأهمية، وهي فضح أسرار جيش الشائعات، الذي يقوم بنشر الفزع بين المواطنين من خلال رسائل نصية مجهولة المصدر على الهواتف المحمولة، مضيفًا أن الدولة طبقت كل الإجراءات الوقائية المطلوبة لكبح جماح الفيروس القاتل ومنعه من التسلل إلى البلاد.

وتضمن هذا العدد من الشورى، موضوعاً بعنوان "مولانا"، تناول قصة نجاح الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، وفضيلة المفتي الدكتور شوقي علام، في ملف تجديد الخطاب الديني، ‏ومن الموضوعات المتميزة في أيضًا موضوعًا بعنوان "الملهم"؛ تناول أسرار نجاح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي في الارتقاء بمنظومة التعليم الجامعي.

وفي الفن، تتصدر عدة موضوعات أبرزها  "كذبة عز"، وهو مقال كتبه محمد فودة، أشار فيه إلى الأساليب الملتوية التي استخدمها أحمد عز من أجل الهروب من الاعتراف بزواجه من الفنانة زينة، وعدم الاعتراف بنسب أولاده له، في حين أنصفها القضاء العادل بالحكم لصالحها.

ويتناول موضوع "قاهر الزمن"، المطرب عمرو دياب وكواليس الحفل الأسطوري الذي أحياه مؤخرًا في فندق المنارة، إلى جانب حوار مع أميرة الدراما إيمان العاصي، وقالت فيه إنها لا تفكر في البطولة، وأنها  تسعى من أجل الحفاظ على النجاح، مؤكدة أن مسلسل "بخط الإيد"، استطاع وعن جدارة أن يخطف "التريند" من الجميع.

ومن موضوعات العدد الجديد من "الشورى" أيضاً، تغطية بالصور للندوة التي نظمتها جامعة مصر للعلوم التكنولوجيا‏ حول الشباب والوعي البيئي، بحضور وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، وذلك في أولى الندوات ‏التي تنظمها الجامعة من أجل التوعية، والتي تقام تحت رعاية رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

وفي الرياضة؛ تضمن العدد الجديد من "الشورى" موضوعا بعنوان "المراهقون يحكمون الجبلاية"، تتضمن تفاصيل تدمير سمعة الكرة المصرية على أيدي اتحاد الكرة، وفي الحوادث‏ موضوعًا بعنوان "الجنس القاتل"، والذي تناول وقائع التخلص من سيدات الخطيئة أثناء ممارسة العلاقات الحرام.