ضبط تشكيل عصابي أجنبي لسرقة محال الذهب في الإسكندرية

تشكيل عصابي
تشكيل عصابي

تمكن قطاع الأمن العام، برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، من ضبط عناصر تشكيل عصابي أجنبي لسرقة محال الذهب في الإسكندرية.

تلقى قسم سيدي جابر، بلاغا من مالك محل مصوغات ذهبية، 66 سنة، كائن بمنطقة كيلوباترا، ومُقيم بدائرة القسم، أنه حال تواجده داخل المحل ملكه فوجئ بقيام مجهولان "مُلثمان" بالترجل من سيارة "قيادة آخر"، توقفت أمام المحل، وكسرا الفاترينة الخارجية الخاصة بمحله باستخدام 2 مطرقة حديدية، والاستيلاء منها على بعض المشغولات الذهبية 110 "غوايش"، وهربا مستقلين ذات السيارة، والعثور على الأدوات المستخدمة في ارتكاب الواقعة أمام المحل.

وأسفرت جهود فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة قيادات وضباط إدارة البحث الجنائي، عن تحديد مرتكبي الواقعة، وهم 3 أشخاص يحملون جنسية أجنبية.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام، أسفرت عن ضبطهم، وبحوزة أحدهم سيارة ملاكي المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبحوزة الآخر "ألف دولار و15 ألف جنيه وسيارة ملاكي"، وبحوزة المتهم الثالث 1300 جنيه.

وبمواجهتهم بما توصلت إليه التحريات، أقروا بها واعترفوا تفصيلياً بارتكابهم الواقعة، وقرروا بسابقة اتفاقهم على ارتكاب الواقعة، وقيامهم في سبيل تنفيذ مخططهم الإجرامي باستئجار السيارة المضبوطة بحوزة المتهم الأول لاستخدامها في ارتكاب الواقعة من معرض لتأجير السيارات، وشراء الأدوات المستخدمة في ارتكاب الواقعة "2 مطرقة حديدية"، من محل لبيع مستلزمات البناء، ورصدوا المحل وبتاريخ الواقعة توجهوا إلى مكان الواقعة مستقلين السيارة المُشار إليها قيادة المتهم الثاني، حيث كسر المتهمان الأول والثالث الزجاج الخارجي للمحل، واستوليا على 110 "غوايش" ذهبية، وفروا هاربين بذات السيارة.

وتم بإرشاد المتهمين، ضبط جميع المسروقات عقب تقطيعها لأجزاء تمهيداً لبيعها.