فيديو| علاوي: «لا ترجعوا عن التظاهر قبل تحقيق أهدافكم»

محمد توفيق علاوي
محمد توفيق علاوي

نشر رئيس الحكومة العراقي الجديد محمد توفيق علاوي، فيديو على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، يوجه من خلاله رسالة للشعب العراقي بعد أن كلفه الرئيس العراقي برئاسة الحكومة وتشكيل حكومة جديدة.


وجه علاوي رسالته للمتظاهرين قائلاً:" ابقوا في الساحات حتى نحدد موعد الانتخابات وقانون الأحزاب ومكافحة الفساد وإصلاح الاقتصاد، وعلاج المرضى، وإذا حاولت الكتل السياسية فرض آرائها علي فسأترك التكليف". 


وأضاف علاوي في رسالته :" لا ترجعوا عن التظاهر قبل تحقيق أهدافكم وابقوا حتى تتم محاسبة القتلة، لأن لولا شجاعة الشعب العراقي لما حصل التغيير". 


يذكر أن "محمد توفيق حسين علاوي أمين الربيعي، هو سياسي عراقي انتخب عضواً لمجلس النواب بعد عام 2003 لدورتين وكان وزيراً للاتصالات لدورتين في حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي.


شارك "علاوي" في تأسيس معمل توفيق علاوي لإنتاج الاسلاك والكابلات الكهربائية في أبو غريب في العراق فضلاً عن صناعات الموزايك وال PVC والبلاستيك في العراق قبل أن يتم مصادرة جميع أمواله وأموال عائلته من قبل نظام صدام حسين.


أسس "علاوي" شركة First Call لصناعة الأقراص المدمجة في بريطانيا، وعمل في مجال التصميم المعماري والمقاولات والتجارة في بريطانيا ولبنان.