قذاف الدم: دخول قوات تركية إلى ليبيا قرار سيطيح بـ«أردوغان»

أحمد قذاف الدم القيادي بنظام الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي
أحمد قذاف الدم القيادي بنظام الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي

قال أحمد قذاف الدم، القيادي بنظام الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، والمسؤول السياسي لجبهة النضال الوطني الليبية، إن تدخل تركيا عسكريا لن يغير شيئًا في المشهد الليبي.

 

وأضاف القيادي بالنظام الليبي السابق، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، «إلى الذين يتابعون جلسة البرلمان التركي للموافقة على التدخل العسكري في ليبيا.. أقول بأن تركيا وتدخلها العسكري موجود منذ 2011 ولن يغير شيئًا في المشهد الليبي».

 

وتوقع أحمد قذاف الدم أن قرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإرسال قوات تركية إلى ليبيا من المتوقع أن يطيح به، قائلا: «إن تدخل تركيا في ليبيا سيطيح بحزب أردوغان».

 


تمكنت الدفاعات الجوية التابعة للقوات المسلحة العربية الليبية من إسقاط طائرة مسيرة تركية في سماء مدينة عين زارة الليبية (تبعد 9 كم عن وسط العاصمة طرابلس).

 

وأعلنت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الوطني الليبي، في بيان مقتضب، اليوم الخميس، أن منصاتها الجوية استهدفت طائرة مُسيّرة تركية وتمكنت من إسقاطها في سماء العمليات وتحديداً بمحور عين زارة.

 

ووافق البرلمان التركي، اليوم الخميس 2 يناير، على طلب قدمته الرئاسة لتفويض حكومة أنقرة بإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا دعما لحكومة الوفاق.


وأعلن رئيس البرلمان، مصطفى شنطوب، أنه "تم التصويت بالموفقة على المذكرة بـ 325 صوتًا مقابل 184 صوتًا بالرفض".