استمرار فعاليات مهرجان المسرح الطلابي الأول بجامعة سوهاج

استمرار فعاليات مهرجان المسرح الطلابي الأول بجامعة سوهاج
استمرار فعاليات مهرجان المسرح الطلابي الأول بجامعة سوهاج

تتواصل لليوم الثاني فاعليات مهرجان المسرح الطلابي الأول لكليات جامعة سوهاج، والذي تنظمه اللجنة الفنية العليا لاتحاد الطلاب، في الفترة من ١٥ إلى ١٧ ديسمبر الجاري، بقاعة المؤتمرات الكبرى بالمقر القديم للجامعة.

وقال الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، إن الأنشطة الطلابية التي تنفذها الجامعة تسعى في المقام الأول إلى اكتشاف إبداعات ومواهب الطلاب ودعمها، وخاصة أنشطة المسرح باعتبارها أحد المنصات الفنية المهمة التي تضم مختلف الفنون من التمثيل والتأليف والإخراج.

وأشار إلى أن هذا المهرجان يهدف إلى صقل جميع الفنون الأدائية المسرحية للطلاب، وتقديم عروض هادفة تعزز الولاء والانتماء الوطني، وتستمد موضوعاتها من عقيدة المجتمع وفكره وثقافته، إلى جانب اجتذاب الطلاب الذين لديهم الوعي بأهمية المسرح الجامعي ورسالته.

واوضح "عزيز"، أنه يشارك بالمهرجان ٨ كليات على مستوى الجامعة، بواقع ١٦٠ طالبًا وطالبة، حيث تقدم كل كلية من الكليات المشاركة عرضًا مسرحيًا قصيرًا، للتنافس على المراكز الثلاثة الأولى لأفضل عرض مسرحي، وديكور، وإضاءة، وإخراج، وممثل أول طلبة وممثلة أولى طالبات.

وأوضح مصعب صبري منسق المهرجان، أنه سيتم اختيار العناصر المتميزة من المشاركين لتمثيل الجامعة في اللقاءات القمية الخارجية، مضيفًا أن لجنة تحكيم العروض تضم كلاً من مصطفى إبراهيم مخرج الفرقة القومية للفنون المسرحية بسوهاج، وفاطمة أبو الحمد بالهيئة العامة لقصر الثقافة، ومحمود أبو زيادة مخرج منتخب الجامعة للمسرح.

الجدير بالذكر أن العروض المسرحية المشاركة بالمهرجان هي "حواديت بلدنا، ومبادئ حياة، ونيران الغيرة، والظل، ويوتوبيا"، بالإضافة إلى "شاعر المقبرة، الرحلة، السقوط، وسلم طالع للشمس".