أسوان تستعد لمنتدى السلام والتنمية المستدامة

منتدى السلام والتنمية المستدامة 
منتدى السلام والتنمية المستدامة 

شدد اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، على ضرورة الإسراع بالانتهاء من الأعمال والتجهيزات المطلوبة لإظهار عاصمة الشباب الإفريقي بالشكل الحضاري والجمالي الذي يتواكب مع مكانتها القارية والدولية لاستقبال ضيوفها من المشاركين في منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة منتصف الشهر القادم .

على أن تتضمن تكثيف أعمال النظافة العامة والرصف وتطهير وتسليك شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، بجانب تدعيم الإنارة والتشجير والدهانات والتجميل في الشوارع الداخلية والطرق المؤدية لموقع انعقاد المنتدى وأيضاً مواقع المعالم السياحية المتوقع زيارتها ، مع توقيع غرامات على شركة النظافة الجديدة في حالة أي تقاعس، وعدم اقتصار هذه الأعمال على الشوارع الرئيسية فقط لتمتد إلى الشوارع الخلفية والمناطق السكنية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي برئاسة محافظ أسوان وبحضور اللواء حازم عزت السكرتير العام واللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد ، بجانب قيادات الهيئات والقطاعات والمديريات الخدمية والأمنية.

وأعطى اللواء أحمد إبراهيم، توجيهاته للمسئولين للنزول إلى الشارع لمعالجة أوجه القصور وتنفيذ التكليفات المنوطة إليهم مع الإخطار الفوري بأي سلبيات تظهر أولاً بأول، لسرعة التعامل معها ولاسيما تراكمات القمامة والمخلفات وعدم التزام الحنطور بتركيب البامبرز أو الانتظار في الموقف المخصص لها حيث سيتم سحب الرخص ومصادرة الحصان المستخدم لسير العربة.

بجانب التعامل الفوري مع المتسولين والمتشردين والمصابين بأمراض نفسية أو عقلية ، مؤكداً على الاهتمام بتركيب مقاعد إضافية ومظلات بتصميم فرعوني على طريق كورنيش النيل مع عمل رامب في بدايات ونهايات الأرصفة لذوى الاحتياجات الخاصة.

علاوة على عدم السماح بأي عشوائيات تظهر من الباعة الجائلين ، فضلاً عن تشديد الرقابة المرورية على مخالفات التوك توك والتروسيكل.