جولة لبوابة أخبار اليوم في ورش تصنيع المعادن بسجون طره

جولة لبوابة أخبار اليوم في ورش تصنيع المعادن بسجون طره
جولة لبوابة أخبار اليوم في ورش تصنيع المعادن بسجون طره

تقوم وزارة الداخلية بتطوير وتحديث السجون، بما يلائم المعايير الدولية والعالمية، وحظيت السجون المصرية بأضخم مشاريع إنتاجية يشارك فيها نزلاء السجون ويتقاضون عن ذلك أجورا فضلاً عن نسبة من الأرباح ما بعد البيع.

خلال جولة "بوابة أخبار اليوم" بمنطقة سجون طرة، التقينا السجناء بورش تصنيع المعادن التي يعملون بها ويتقاضون راتبا شهريا، فضلًا عن نسبة من أرباح البيع، وأكد النزلاء أن الحرف في السجون مختلفة، وأنهم بادروا بطلبات لقطاع السجون بالعمل بتلك المشاريع الضخمة التي وفرت لهم دخلا شهريا ثابتا يمكنهم من مساعدة أسرهم بالخارج من خلاله.

وقال النزيل عبد الحي إبراهيم أحد السجناء العاملين بورش تصنيع المعادن: إنه يقضي عقوبة بالسجن منذ 5 أعوام وكان يمتهن حرفة نجار مسلح وحينما التحق بورش السجن تم تعليمه حرفة تشكيل المعادن التي أصبح يجيدها، ويتولى مهمة التقطيع على الديسك وتصنيع الكراسي، وتصنيع غرف النوم، وغرف الاستقبال، والمكاتب.

وأضاف السجين أن تلك الحرفة الجديدة أضافت له الكثير من الخبرات التي تؤهله للعمل بها عقب قضاء فترة العقوبة وخروجه من السجن، وأنه سيفتتح مشروعا صغيرا لتصنيع المعادن ليساعده على حياة كريمة وتوفير مصدر رزق حلال.