عميد آداب الفيوم: نستهدف استحداث وتطوير برامج جديدة بالكلية

عميد آداب الفيوم
عميد آداب الفيوم

أكد د. أحمد محمد عبد السلام عميد كلية الآداب جامعة الفيوم، أن ادارة الكلية تستهدف استحداث وتطوير البرامج التعليمية الجديدة بأقسامها المختلفة واعتمادها دولياً، وهو ما يعود بالفائدة علي أعضاء هيئة التدريس والعاملين وطلاب الكلية.

 وأكد عميد الكلية، في تصريحات صحفية، علي التشجيع والتوسع بأقسام الكلية؛ لتقديم برامج تعليمية جديدة ومتميزة لصقل الطلاب علميًا ومهاريًا وإعدادهم لسوق العمل، وذلك بتقديم ورش عمل لزيادة وعيهم بأهمية تلك البرامج، وسبل تقديم هذه الخدمات بشكل مناسب للطلاب.

وأشار "عبد السلام" بأن هذه البرامج تستقطب الطلاب المرشحين من مكتب تنسيق الجامعات، من خلال إضافة أقسام وبرامج مميزة تعمل بنظام "الساعات المعتمدة" بتخصصات مختلفة جديدة عن التخصصات الأساسية التي تدّرس بالكليات.

وقال عبد السلام إن البرامج الجديدة تكرس التحول لكليات الجيل الثالث التي ينافس التعليم فيها مع البرامج المناظرة لها بالجامعات المحلية والدولية، وإتاحة المزيد من التوافق مع الأنظمة التعليمية المتطورة، مشيرًا إلى أن تلك البرامج الجديدة ستقدم خدمة تعليمية مميزة لقطاع كبير من الطلاب.

وأكد "عميد الكلية"، ضرورة العمل على جذب أعداد كبيرة من الطلبة الوافدين للدراسة فى مختلف أقسام الكلية ، بالإهتمام بجودة العملية التعليمية والمقررات الدراسية الخاصة بهم ومراعاة ظروفهم من حيث السفر وتقديم كافة التسهيلات لهم.

وأوضح أن كلية الآداب تعمل علي تخريج طالب قادر علي المنافسة الحقيقية في سوق العمل من خلال برامجها التعليمية الجديدة..مشيراً إلى أن العمل علي زيادة طلاب البرامج الجديدة واعتماد تلك البرامج، يتطلب مراجعة المناهج التي يتم تدريسها حالياً لتتواكب مع الاتجاهات العالمية، مضيفاً ان الكلية ستبدأ فعلياً العمل في هذا الاتجاه من خلال تشكيل لجنة لتطوير المناهج والمقررات والتي قرر مجلس كلية الآداب انشائها تزامناً مع اتجاه الدولة لتطوير وتحديث المناهج وتبني برامج جديدة تتواكب مع جدارات ومهارات القرن الواحد والعشرين وتلبي احتياجات سوق العمل.