وزير النقل يلغي التعاقد مع الشركة المنفذة لطريق بشلا

وزير النقل خلال جولته التفقدية
وزير النقل خلال جولته التفقدية

قرر المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إلغاء تعاقد الشركة المنفذة لرصف الطريق منً كوبري طنامل إلى كوبري بشلا ضمن تطوير طريق «المنصورة / بنها» بسبب التقصير في إنهاء الأعمال وفقا للبرنامج الزمني المقرر وقرر التعاقد مع شركة أخرى.

جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة الدقهلية وتفقده والمحافظ الدكتور كمال شاروبيم  لسير الأعمال في كباري بشلا وطنامل.

وتفقد الوزير، الأعمال الإنشائية الجارية لكوبري بشلا بميت غمر وتبلغ تكاليفه 188 مليون جنيه بطول 540 متر ونسبة التنفيذ 90% والأعمال الإنشائية لكوبري طنامل بأجا وتبلغ تكاليفه 189 مليون جنيه بطول 120 متر ونسبة التنفيذ 99%

وتقرر إنشاء خط صرف لمياه الأمطار لمنع تجمعات المياه فوق الكباري.

وأكد الوزير أنه سيتم الانتهاء من العمل الجاري بالكباري منتصف شهر نوفمبر المقبل، وأنه جارى تطوير ورفع كفاءة وتقوية الطريق من بنها حتى المنصورة وبعدها سيتم افتتاح الطريق والكباري، مشددا على مسئولي الشركات المنفذة بضرورة الالتزام بالدقة والجودة في الأعمال .

وأشار  إلى أن هذه الكباري واجب الدولة تجاه مواطنيها وأن طريق المنصورة  / بنها محوري وهام في قلب وسط الدلتا حيث يربط بينهما بطول 70 كيلو متر .

وأكد المحافظ  على أن زيارات وزير النقل كان لها الأثر الإيجابي في سرعة الانتهاء من معظم أعمال الطريق وجودتها فى ذات الوقت .

وأشار إلى أن  هناك تعاون وتنسيق مستمر بين المحافظة ووزارة النقل وأن طريق المنصورة / بنها شريان رئيسي للربط بين العاصمة والدقهلية وعدد من المحافظات .

وأضاف بأن هذه الأعمال تأتي للتغلب على مشكلات المرور خاصة في مناطق تقاطعات القرى مع الطريق.