تفاصيل تسمم 21 حالة بسبب تناول وجبات «فسيخ» فاسد بالإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور أحمد عثمان عميد كلية طب الإسكندرية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أن المستشفي الجامعي أستقبل لـ21 حالة تسمم نتيجة تناول وجبات أسماك مملحة «فسيخ» فاسد.

وأضاف في بيان منذ قليل، أن إدارة المستشفيات الجامعية، استقبلت عدد من الحالات المصابة بتسمم غذائي نتيجة لتناول أسماك فاسدة، ويقدر عدد الحالات التي تم استقبالها، حتى ظهر اليوم الأحد 29 سبتمبر،21 حالة تتراوح أعمارهم ما بين 3 سنوات و55 عاما، من محافظات البحيرة وكفر الشيخ والإسكندرية.

وفور وصول الحالات على مدار اليومين، تم التعامل الطبي بواسطة الأطباء المتخصصين في مراكز السموم بالمستشفيات الجامعية، وتم حجز المرضي في المراكز وفي العناية المركزة، وبلغ عدد الحالات التي أستدعي علاجها الحقن المصل المضاد لتسمم عدد أثنى عشر حالة وتم حجزها بالعناية المركزة كما تم خروج 7 حالات بعد تحسن الحالة الصحية لهم.

والجدير بالذكر أنه تم التنسيق مع مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والبحيرة ومع وزارة الصحة بالقاهرة، حيث تم توفير كل الجرعات اللازمة من المصل المضاد لتسمم، كما تم توفير رصيد احتياطي للطوارئ من المصل بواسطة وزارة الصحة بعد التنسيق والتكامل في تقديم الخدمات الصحية للمواطن المصري.

وتؤكد إدارة المستشفيات أن الوضع الصحي لجميع الحالات مستقرة تماما وأنه لم يأخذ أي شكل من الأشكال الوبائية، كما تركد على توفير جميع الأمصال بالجرعات الكافية لكل المصابين المحتاجين لهذا العلاج وتقوم وزارة الصحة بتوفير كافة الأمصال بالتعاون والتنسيق التام مع المستشفيات الجامعية.