محافظ الجيزة يُطالب بمراجعة المحلات والمطاعم بمحيط المدارس

أحمد راشد محافظ الجيزة
أحمد راشد محافظ الجيزة

كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمراجعة المحلات والمطاعم الواقعة بمحيط المدارس للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة والمنتجات التى يتناولها الطلاب حفاظاً على سلامتهم، بالتنسيق مع مديريات الصحة والتموين والطب البيطري. 

 

ووجه المحافظ خلال اجتماع المجلس التنفيذي بالمحافظة، بشن حملات تفتيش دورية لضبط المخالفين وتنفيذ غلق وتشميع فوري للمنشأت التي يثبت مخالفتها وعرضها لمنتجات غذائية غير صالحة مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها .

 

كما وجه المحافظ مديرية التربية والتعليم بالتنسيق مع مرفق الحماية المدنية لتدريب بعض العاملين بالمدارس على كيفية التعامل السريع مع أي مشكلات تتعلق بالحرائق أو الإنقاذ أو الإسعافات الأولية أو الإخلاء وغيرها من الامور الطارئة التى قد تحدث وتلزم تدخل وتعامل سريع حفاظاً على سلامه الطلاب والعاملين بالمنشأت التعليمية.

 

وأشاد راشد بمجهودات مديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية للجهود التى بذلت لرفع كفاءة المدارس الموجود سواء بالجهود الذاتية أو المشاركات المجتمعية، موجها الشكر لكل من ساهم في الارتقاء بالمنظومة التعليمية مؤكدا ً على وجود عدد من السلبيات التي تم رصدها في أول أيام العام الدراسي الجديد وجاري التعامل السريع معها لحلها وتلاشيها مستقبلاً .