«محمد بن راشد» يجري اتصالًا هاتفيًا مع أول رائد فضاء إماراتي يغزو الفضاء

الشيخ محمد بن راشد
الشيخ محمد بن راشد

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، إنه أجرى اتصالًا هاتفيًا مع أول رائد فضاء إماراتي هزاع المنصوري، في ثاني أيام رحلته إلى الفضاء.

وذكر الشيخ محمد بن راشد أن هذه الخطوة الكبيرة لدولة الإمارات ما هي إلا البداية لرحلة من العمل الجاد في سبيل الوصول إلى ريادة الفضاء.

وكتب بن راشد على تويتر، "تحدثت اليوم مع أول رائد فضاء إماراتي وأول عربي يصل لمحطة الفضاء الدولية هزاع المنصوري.. إنجازنا وطني.. ورحلتنا عربية.. وغايتنا أن نقول للأجيال العربية أن القادم أفضل ولا مستحيل ولا سقف إلا ما نضعه فوق رؤوسنا".

وفي تغريدةٍ أخرى، قال حاكم دبي "وصول هزاع المنصوري للفضاء هو رسالة لكل الشباب العربي.. بأننا يمكن أن نتقدم ونتحرك للأمام ونلحق بالآخرين .. محطتنا القادمة هي المريخ عن طريق مسبار الأمل الذي صممه ونفذه شبابنا بكل اقتدار".

وهزاع المنصوري هو أول عربي يقدم على اقتحام الفضاء الخارجي في القرن الحادي والعشرين عبر رحلةٍ بدأت يوم الأربعاء الماضي، وقد سبقه من قبل الأمير السعودي سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والسوري محمد فارس وكانت رحلتاهما في ثمانينيات القرن العشرين.