إرتفاع مؤشرات البورصة بمنتصف التعاملات اليوم

مؤشرات البورصة المصرية
مؤشرات البورصة المصرية

واصلت مؤشرات البورصة المصرية، ارتفاعها بمنتصف تعاملات جلسة اليوم الخميس واحد أغسطس، نهاية جلسات الأسبوع ، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين، فيما مالت تعاملات العرب والأجانب للبيع.

 

وارتفع مؤشر "EGX 30" بنسبة 0.32% ليصل إلى مستوى 13434 نقطة، وارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "EGX 70" بنسبة 0.13% ليصل إلى مستوى 520 نقطة، وزاد مؤشر "EGX 100" الأوسع نطاقًا بنسبة 0.29% ليصل إلى مستوى 1350 نقطة، وصعد مؤشر بورصة النيل بنسبة 0.36% ليصل إلى مستوى 469 نقطة.

 

وصعد مؤشر "EGX 50" بنسبة 0.71% ليصل إلى مستوى 1964 نقطة، وقفز مؤشر "EGX 30 محدد الأوزان" بنسبة 0.39% ليصل إلى مستوى 16372 نقطة.

 

وأرجعت الخبير المالي حنان رمسيس إرتفاع مؤشرات البورصة المصرية، ان التداول الإجمالي في بعض الجلسات يجاوز ال2 مليار وهذا عادة يحدث في جلسات نهاية الشهر.

 

وأشارت رمسيس أنه يرجع لعدة أسباب منها، أن العديد من الشركات تعمل نوع من الصفقات لاحتلال مركز متقدم بين شركات التداول وهذا يؤهلها علي إقتناص التعامل مع صناديق استثمار وخاصة المحلية منها لانها عادة تتعامل مع العشرة الكبار في السوق.

 

وأضافت تقفيل مراكز المديونيات في شركات التداول، وتقفيل مراكز الهامش مع نهاية الشهر، وفي ظل سوق عرضي، يؤدي بيع لعملاء الهامش، والذي يسمي مارجن كول بالضغط المتوالي على أسعار الأسهم.

 

وأوضحت حنان رمسيس، أن السوق سيستمر في حالة الترقب الحذر من قبل المتعاملين تجنب لتحقيق المزيد من الخسائر وانتظارا لانتهاء فترة الاعياد واكتتاب فوري وضخ جلوبال تليكوم والمراجعة الدورية للمؤشرات.