صور| علاج 1700مريض بالقوافل المجانية بالبحيرة   

القوافل الطبية العلاجية المجانية تعالج 1700مريض بقرية  نكلا العنب بإيتاى البارود بالبحيرة   
القوافل الطبية العلاجية المجانية تعالج 1700مريض بقرية  نكلا العنب بإيتاى البارود بالبحيرة   

واصلت القوافل الطبية العلاجية المجانية  جولاتها بقرى البحيرة، وتم  توقيع الكشف الطبي  على أهالي قرية  نكلا العنب وتوابعها بمركز إيتاى البارود   .

وأكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة أنه تم توقيع الكشف  على  1700 مريض ومريضة من أبناء القرية  وتوابعها وتقديم العلاج لهم   من خلال القافلة  العلاجية المجانية التى تم تسييرها لأهالى القرية أمس وأول ، وشارك فيها  15 طبيبا من مختلف التخصصات الطبية.

 

وأشار المحافظ إلى  أن القافلة تأتي فى إطار المبادرة  التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى " حياة كريمة " لعلاج غير القادرين وصرف الأدوية المجانية.

وأكد رأفت الربيعي مسؤول القوافل العلاجية المجانية بالبحيرة أن القافلة  يتم تسييرها أسبوعيا على مدار يومين بإحدى قرى المحافظة وتعالج المرضى من خلال  15 تخصص طبي مختلف ويتم صرف العلاج للحالات المرضية مجانا بجانب تحويل عدد كبير من الحالات  التي تتطلب الجراحة للمستشفيات المركزية لآجراء العمليات الجراحية لهم  على نفقة ا لدولة بالتنسيق مع الدكتور يسري  بيومي وكيل وزارة الصحة المشرف على القوافل، مشيرا  إلى أنه بجانب العلاج  يتم عقد ندوات توعية صحية وثقافية للمواطنين من أهالي القرى وخاصة بالمشاكل الصحية الإجتماعية  وتشهد أقبالا كبيرا ، كما تم إحالة عدد كبير من المرضى للمستشفيات لأجراء جراجات لهم على نفقة الدولة   .