«القومي للمعايرة» يستضيف الاجتماع الـ13 للمنظمة الإفريقية للمترولوجيا

المعهد القومى للمعايرة
المعهد القومى للمعايرة

يستضيف المعهد القومي للمعايرة الاجتماع الثالث عشر للجمعية العمومية للمنظمة الإفريقية للمترولوجيا (AFRIMETS) واجتماعات اللجان الفنية وورش العمل المصاحبة، وذلك خلال الفترة من7 إلى 12 يوليو 2019.
يأتي ذلك بمشاركة ممثلين لأكثر من 30 دولة على مستوى قارة إفريقيا، بالإضافة إلى ممثلين عن المنظمات الدولية المترولوجية والمكتب الدولي للموازيين والمقاييس بفرنسا BIPM.

وتشمل فعاليات الاجتماع العديد من اجتماعات اللجان الفنية المتخصصة في شتى مجالات علوم القياس بالإضافة إلى عقد ورش عمل عن تفعيل التعريفات الحديثة لوحدات القياس واختبارات المطابقة لأجهزة القياس في إفريقيا.

وتهدف المنظمة الإفريقية للمترولوجيا إلى دعم التجانس في القياس على مستوى دول إفريقيا لضمان جودة المنتجات وتعزيز التجارة الدولية، والسلامة والصحة.

جدير بالذكر أن المعهد القومي للمعايرة يعد أحد أعمدة البنية التحتية للجودة بجمهورية مصر العربية، وهو عضو أساسي وفاعل بالمنظمة الإفريقية بموجب التوقيع على الاتفاقية المشتركة للأعضاء، ويتولى أعضاء من المعهد بعض المراكز القيادية بالمنظمة الإفريقية، الأمر الذي يساهم في المشاركة في اتخاذ القرار ويدعم مصالح المعهد بالمنظمة.