خبير قانوني: السبكي متهم رغم إخلاء سبيله.. تعرف على السبب

المنتج أحمد السبكي
المنتج أحمد السبكي

أوضح المستشار خالد القوشي، الخبير القانوني والدستوري، أن ما قام به المنتج أحمد السبكي من اقتحام موقع صدي البلد، جريمة يعاقب عليها القانون.

 

ولفت القوشي في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن العقوبة القانونية في تلك الجريمة تتراوح ما بين الحبس شهر إلي 3 سنوات أو الغرامة أو بكلتا العقوبتين، مشيرًا أن إخلاء سبيل السبكي لا يعني حصوله على البراءة بل هو إجراء من ضمن 4 إجراءات يحق للنيابة أن تصدرها وهي الحبس أو إخلاء سبيل المتهم بكفالة أو بضمان محل إقامته أو بحفظ القضية، وفي حالة السبكي تم إخلاء سبيله لإستشعار النيابة بأن خروجه لا يمثل خطورة على سير التحقيقات، ومازالت التحقيقات سارية في واقعة السبكي.

 

وتابع الخبير القانوني، أن تقدم عدد من الصحفيين بصدي البلد ببلاغات ضد السبكي بتعرضهم للإعتداء سوف تحتسب كل واقعة بمفردها جنحة يتم محاكمة السبكي فيها في حالة ثبوت بالدليل تعرض هؤلاء الصحفيين للإعتداء.

 

وأخلت نيابة الدقي، سبيل المنتج أحمد السبكي ومتهم آخر في واقعة اقتحام مقر موقع «صدى البلد» والتعدي على رئيس التحرير وصحفيين بالموقع، بكفالة 1000 جنيه.

 

وكان صحفيو الموقع اتهموا المنتج أحمد السبكي، بالوقوف وراء الحادث، بسبب خلافات بينه وبين قناة صدى البلد بعد عرضها مسلسل "سوبر ميرو"، على حد قولهم، كما أمرت بصرف رئيس تحرير موقع صدى البلد أحمد صبري، واثنين من الصحفيين بضمان محل إقامتهم من قسم الدقي.

 

يذكر أن فريق من مباحث قسم شرطة الدقي، انتقل إلى مقر "صدى البلد"، حيث أجرى معاينة تصويرية لمكان الواقعة، وأثبت القوات أن هناك تحطيم في عدد من مكاتب وأجهزة الموقع وإصابة بين الصحفيين والعاملين بالموقع.

 

واتهم الصحفيون والعاملون المصابون المنتج أحمد السبكي بتنفيذ الواقعة، وأنَّه استعان بـ11 بودي جارد وحطموا المقر واعتدوا على العاملين بالضرب، وأنه هاجم المقر اعتقادًا منه أن مقر الموقع الإخباري هو مقر قناة "صدى البلد"، فقرر الانتقام منهم بسبب ما يصفه بسرقة القناة لمسلسل "سوبر ميرو ".