تايم لاين| المحطات الرئيسية في قضية المتهمين بخطف «طفل الشروق»

المتهمين بخطف طفل الشروق
المتهمين بخطف طفل الشروق

أثارت قضية خطف الطفل «هشام سامي» من سيارة صديقة والدته خلال توصيله لمنزله بمدينة الشروق، الرأي العام، مؤخرًا نتيجة الخلافات التي اكتشف فيما بعد، وكانت سببا رئيسيًا في الحادث.

كانت الخلافات المالية مع جدّ الطفل السبب في خطف حفيده، حيث تلقى الأخير مكالمات هاتفية بتحويل 2.5 مليون جنيه بعد تغيير قيمة المبلغ للدولار على حسابات خارجية، مقابل الإفراج عن الطفل وإعادته لأسرته.

ونجحت قوات الأمن في القبض على 4 متهمين بخطف طفل الشروق، بعد تتبع طريق هروبهم بالمناطق الجبلية.

9 يوليه 2018 

قررت نيابة القاهرة الجديدة، بحبس خاطفي طفل الشروق 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكشفت تحقيقات نيابة القاهرة الجديدة، خلال المواجهات اللازمة بالأحراز من أسلحة نارية وبيضاء، في واقعة اختطاف "طفل الشروق"، أن 3 متهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة، كما أسفرت المواجهة عن تعرف الطفل على المتهمين.

12 يوليه 2018 

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح الشروق، تجديد حبس 4 متهمين بخطف طفل الشروق 15 يوما.

25 أغسطس 2018

عقدت أولى جلسات محاكمة المتهمين بخطف "طفل الشروق" بعد إيداع المتهمين قفص المحكمة مرتدين ملابس الحبس الاحتياطي، و عقدت الجلسة برئاسة المستشار لطفي سالمان سالم عمر وعضوية المستشارين محمد محمود حلمي قنديل ومحمد الفيصل يوسف ، وعقب تلاوة أمر الإحالة، أنكر المتهمون التهم الموجهة إليهم، بعد أن أودع حرس المحكمة، المتهمين بخطف الطفل سامى هشام فايز، قفص الاتهام في حوالي الساعة الثانية مساء، لبدء جلسة القضية.

وطلب دفاع المتهمين، إخلاء سبيل المتهم السادس، إسلام عبدالغني، لإصابة بإعاقة حركية، وتبول لا إرادي، كما طلب سماع أقوال شهود الإثبات من ضباط التحريات، وجد الطفل، ووالدته، وحارس الفيلا.

وفي سياق متصل قال فايز ملك، جد الطفل سامي هشام، إن حفيده تعرض للضرب من المتهم الأول أثناء اختطافه، وطالب بتعديل الادعاء المدني ورفعه بمبلغ 100 ألف جنيا.

28 يناير 2019  

عقدت جلسة محاكمة المتهمين بخطف "طفل الشروق" بعد إيداع المتهمين قفص المحكمة.

كانت النيابة، قد اصطحبت المتهمين الثمانية إلى مكان احتجاز الطفل، وأجرت المعاينة التصويرية لمكان الواقعة، وقامت بمواجهة الطفل بالمتهمين وتعرف عليهم،  وقررت تأجيل الجلسة.

جلسة 28 أبريل 2019

عقدت جلسة محاكمة المتهمين بخطف طفل الشروق، حيث أعلنت جنايات شمال القاهرة، الدائرة 20، برئاسة المستشار لطفي سالمان، تأجيل محاكمة 8 متهمين بخطف «طفل الشروق» سامي هشام، لجلسة 27 مايو، لحضور المتهمين من محبسهم، ليستمر حبسهم وفق القرار السابق.