«١٠٠مليون صحة» بالشرقية تعالج ٣٠ ألف مواطنا من فيروس سي

ارشيفية
ارشيفية

واصلت ١٣٦٥ فرقة طبية ثابته ومتحركة بمحافظة الشرقية جهودها لإجراء المسح الطبي الشامل لفيروس سي والكشف عن أمراض الضغط والسكر والسمنة ولتحقيق المستهدف من حملة ال١٠٠مليون صحة.

 

وصرح المحافظ الدكتور ممدوح غراب بأن الشرقية أوشكت علي تحقيق المستهدف من حملة ال١٠٠مليون صحة حيث تم  الكشف علي ٣ ملايين و٦٨٤ألف مواطنا  منذ بداية شهر مارس وحتي الان من بين المستهدف بالمحافظة والبالغ عددهم ٤ملايين و٢٥٩ألف و٩٣١مواطنا .


وتم صرف علاج فيروس سي ل٣٠ألف مواطنا وصرف علاج الضغط والسكر ل٤٦ألف مواطنا .

 

وقد قام الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحةبالمرور علي الفرق الثابتة والمتحركة  لمتابعة سير العمل وتذليل كافة المعوقات، كما تابع إضافة الفرق الطبية للشباب الذين بلغ أعمارهم ١٨عاما إلي السيستم واجراء الفحوصات الطبية لهم .

 

وقرر زيادة عدد الفرق الطبية المتحركة وذلك لمواجهه الإقبال المتزايد من  المواطنين علي حملة ال١٠٠مليون صحة، كما قرر مجازاة العاملين بمستشفي الحسينية المركزي بوقف صرف الحافز عن شهر أبريل وخصم أجر يوم من جميع أفراد مشرفي شركة الأمن المتعاقدة مع المستشفي لعدم انتظام وسلاسة تقديم الخدمة في بعض المنافذ المختلفة في المستشفي .


كما قام الدكتور هشام مسعود بمتابعة حملة ال١٠٠مليون لغير المصريين والتي انطلقت يوم ١٣أبريل وتستمر حتي نهاية الشهر الحالي  .