«الإخوة أبو شعر» يستقبلون نفحات رمضان في ساقية الصاوى

فرقة "الإخوة أبو شعر"
فرقة "الإخوة أبو شعر"

استقبلت ساقية عبد المنعم الصاوى، بمناسبة اقتراب شهر رمضان المبارك،  حفلًا إنشاديًّا جديدًا لفريق الإخوة أبو شعر مساء الجمعة 26 من أبريل بحضور جمهور من الكبار والصغار من جميع الدول العربية حيث جاؤوا لحضور حفل مميز للفريق السورى.

 

قدّم الفريق عددًا متنوعًا من الأناشيد والقصائد الدينية منها "كل الناس وعرفت الهوى ويا رب صلِّ على محمد وقال لى المحبوب وتضيق بنا الدنيا"، بالإضافة إلى قصائد وابتهالات "مولاى إنى ببابك ولك روحى وطل الحبيب علينا" واختتم الفريق الحفل بـ "زرعت فى الظل".

 

تعرف فرقة الإخوة أبو شعر بتقديمها مزيجًا صوفيًّا من روائع الابتهالات الصوفية والأناشيد الإسلامية على طريقة الأداء الغنائى الجماعى لستة إخوة، والدهم المنشد السورى الكبير موفق أبو شعر الحسينى الرفاعى أحد أئمة الأنغام فى العاصمة السورية دمشق.

 

أما قاعة الكلمة فاستضافت لقاءها الشهرى مع "عيادة اللغة العربية" مع الشاعر محمود موسى، اشتمل هذا اللقاء على عرض عدة فقرات غنائية تعليمية هدفها تصحيح بعض الأخطاء الشائعة المستخدمة فى اللغة العربية بالإضافة إلى شرح عدة قواعد كالممنوع من الصرف وإعراب الكلمات من خلال كلمات الأغانى.

 

وأعاد متطوعو "عيادة اللغة العربية" غناء بعض الأغنيات المعروفة ولكن بطريقة صحيحة ومخارج سليمة. حضر الحدث كل محبى اللغة العربية وكل الراغبين فى تنمية مهاراتهم اللغوية.

 

محمود موسى شاعر مصرى، صدرت له مجموعة من الدواوين منها (حديث موسى - نفس مع إيقاف التنفيذ) وديوان (الديوان)، حاضر بمجموعة من المراكز الثقافية عن اللغة العربية وعلم العروض والنقد الأدبى وعمل مستشارًا للنشر ومدققًا لغويًّا بمجموعة من كبرى دور النشر فى مصر.