احذري.. 4 عادات خاطئة تمارسيها عند النوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هناك عادات خاطئة أصبحت مصاحبة وملازمة لنا في حياتنا اليومية، وباتت جزءًا لا يتجزأ من شخصيتنا رغم أنها تنعكس ضررا على صحتنا وسلوكياتنا، وهناك أخطاء تقوم بها الفتاة قبل النوم مما ينتج عنها أضرار كبيرة، لذلك حذر موقع « سكاى نيوز» من 4 عادات خاطئة تفعلها السيدات يوميًا دون قصدهن.

المكياج

قومي بمسح المكياج قبل النوم لتجنب احمرار الجلد وتوهج البشرة وانتشار الحبوب والرؤوس السوداء، كما أن الميكب يساعد على سد مسام البشرة ويجعلها لا تتنفس فضلًا على أنه يُبكر بظهور علامات الشيخوخة.

النظارة الطبية

يجب خلع النظارة الطبية قبل النوم، لأن لها العديد من المخاطر، فخلال النوم يتغير وضعك دون أن تشعرين، ويمكن أن تُصاب النظارة بكسر ويتسبب الزجاج في خدوش بالجلد أو في العين أيضاً، مما يؤدي للعديد من المخاطر.

العدسات اللاصقة

ترتدي الكثير من الفتيات العدسات اللاصقة أثناء خلودهن إلى النوم، وتشكل هذه العادة خطر كبير لأن أنسجة العين تحتاج إلى الأكسجين، كما أنها تساعد على احمرار العين وظهور البكتريا.

حمالة الصدر

تتسبب حمالة الصدر المصنوعة من خامات صناعية في تهيج وحكة الجلد، كما أنه يقوم بالضغط على الثدي ويمنع تدفق الدم إليه لذلك يجب عليكِ التخلي عنه قبل الخلود إلى النوم.