اتفاقية بين «نادو» ومركز أمستردام للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل

اتفاقية بين «نادو» ومركز أمستردام للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل
اتفاقية بين «نادو» ومركز أمستردام للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل

احتضنت حديقة السفارة الهولندية بالقاهرة، مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "نادو"، ومراكز  أمستردام للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل والطب الرياضي.

وقع الاتفاقية كل من الدكتور أسامة غنيم الرئيس التنفيذي للمنظمة، والدكتور محمد زغلول رئيس مراكز أمستردام بمصر، بحضور السفير الهولندي بالقاهرة لورانس ويستهوف، والدكتور أحمد الشيخ نائبا عن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

ويعتبر الغرض من توقيع البرتوكول عمل حملة مشتركة " play clean .. win clean" لزيادة الوعي لدى جميع الرياضيين بأضرار استخدام المنشطات التي تؤثر بالسلب على اللاعب بدنيا ونفسيا، وتطبيق معايير الخبرة الهولندية في الرياضة المصرية، ونشر ثقافة اللعب النظيف دون اللجوء للمنشطات وتقديم البدائل العلمية والطبيعية.

وسيتم تنفيذ أهداف الحملة من خلال حضور الندوات التي ستنظمها المنظمة، ومراكز أمستردام  بدعم الرياضيين والنشء لاتباع النظم العلمية في التأهيل البدني والنفسي والتي ستقدمها مراكز أمستردام.

وقال السفير الهولندي: "هولندا تتمتع بنشاط كبير في مجال الرياضة حيث لاعبين يشاركون في العديد من الأحداث الرياضية ".
واستعرض الدكتور أسامة غنيم، بعض الفيديوهات والصور التي توضح طريقة عمل وأنشطة المنظمة، كما تحدث الدكتور محمد زغلول عن هدف مراكز أمستردام وهو دعم الرعاية الصحية في مصر.

ةتابع: "الجميع يعرف أن هولندا متقدمة في الطب، فهي للعام الخامس على التوالي تحتل المركز الخامس في قطاع الطب الرياضي، وهى منذ عام 1900 محافظة على أن تكون من أفضل عشر دول في الأولمبياد".