موتورولا تبدأ بإطلاق تحديث «Android 9 Pie» لهواتفها الذكية

هاتف موتورولا G6 Plus
هاتف موتورولا G6 Plus

قامت شركة موتورولا بإطلاق تحديث Android 9 Pie لهاتفين آخرين من قائمة هواتفها الذكية، ويتعلق الأمر هنا بكل من Moto Z3 الذي حصل أيضًا مع هذا التحديث على الإصلاحات الأمنية لشهر يناير، والهاتف Moto G6 Plus الذي بدأ بتلقي نفس التحديث مع الإصلاحات الأمنية لشهر ديسمبر، على الأقل في البرازيل.

ووفقاً لموقع gsmarena المتخصص في الأخبار التقنية ، أن هذا التحديث يجلب معه كافة الميزات الجديدة التي وضعتها شركة جوجل في نظام Android 9 Pie، بما في ذلك ميزات الرفاهية الرقمية، وميزة السطوع المتكيف، وميزة حفظ البطارية، فضلا عن جلب المزيد من الإعدادات إلى خاصية عدم الإزعاج. ونظرًا إلى أنه تحديث رئيسي، فلا ينبغي أن تستغرب عندما تسمع بأن حجمه يبلغ أكثر من 1GB.

و تبقى الإضافة الأكثر إثارة للاهتمام في تحديث Android 9 Pie للهاتف Moto Z3 هو دعم الملحق MotoMod 5G، وهو الملحق الذي من المفترض أن يجعل Moto Z3 واحد من الهواتف الذكية المتوافقة مع شبكات الجيل الخامس 5G. وجدير بالذكر أنه سيعمل على شبكة الجيل الخامس التابعة لشركة الاتصالات الأمريكية Verizon مع العلم بأن هذا الملحق نفسه لا يزال غير متوفرًا للشراء.

يذكر أن شركة موتورولا كانت قد قامت بإصدار تحديث Android 9 Pie لعدد من هواتفها الذكية المتاحة في السوق ، بما في ذلك الهاتف Moto X4 الذي تم إطلاقه في العام 2017 والذي حصل على تحديث Android 9 Pie في شهر نوفمبر من العام الماضي.